السبت, أبريل 27, 2024
Homeاخبار عامةألمانيا تلجأ للعمالة الأجنبية لحل أزمة نقص العاملين بالمطارات.. آلاف الرحلات الجوية...

ألمانيا تلجأ للعمالة الأجنبية لحل أزمة نقص العاملين بالمطارات.. آلاف الرحلات الجوية أُلغيت بالبلاد!

مطارات في ألمانيا تشهد اكتظاظاً بالمسافرين بسبب نقص العاملين – Getty Images

قالت صحيفة “فيلت إم زونتاج” الألمانية، نقلاً عن وزراء الداخلية والنقل والعمل، إن ألمانيا ستسمح بدخول موظفين أجانب كحل مؤقت لسد النقص في العاملين في المطارات الألمانية.

يأتي هذا بينما تواجه شركات إدارة المطارات في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك ألمانيا، نقصاً في الموظفين لمواجهة تدفق الركاب، مع عودة الطلب على السفر بعد انتهاء معظم القيود التي كانت السلطات قد فرضتها بسبب جائحة كورونا.

أظهرت صور المسافرين المنتظرين في طوابير طويلة عند نقاط التفتيش الأمنية بمطار دوسلدورف في الأسبوع الماضي، حجم النقص الذي تسبب في حدوث فوضى خلال موسم العطلات.

بحسب صحيفة “فيلت إم زونتاج” فإن وزارات الداخلية والعمل والنقل ستبدأ حملة مشتركة لجلب موظفين أجانب مؤقتين للعمل في المطارات الألمانية، مضيفة أن هناك نقصاً في العاملين في المطارات يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف موظف.

تهدف هذه الحملة إلى جلب عدد كبير من العمال المهرة من تركيا إلى ألمانيا، والذين قد يتم إرسالهم خلال بضعة أشهر، اعتباراً من يوليو/تموز 2022، وفقاً لما أوردته وكالة رويترز.

 

ألمانيا تستعين بالعمالة الأجنبية لحل أزمة نقص العاملين في المطارات – رويترز

 

كانت شركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا” قد أعلنت الخميس 23 يونيو/حزيران 2022، أنها ألغت في الإجمال أكثر من ثلاثة آلاف رحلة هذا الصيف، بسبب نقص الموظفين والإضرابات وفيروس كورونا.

تشمل موجة الإلغاء الجديدة 2200 رحلة جوية، أي نحو 3% من برنامج رحلاتها، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

كانت الشركة قد ألغت في التاسع من يونيو/حزيران 2022، 5% من رحلاتها الصيفية (900 رحلة) أيام الجمعة وفي عطل نهاية الأسبوع، مشيرة إلى “نقص في الموظفين يعانيه قطاع الطيران الأوروبي بأكمله”.

كما أعلنت شركة “يورو وينغز” المنخفضة التكلفة، التابعة لها، أنها اضطرت إلى إلغاء “مئات الرحلات الجوية”، في يوليو/تموز 2022.

لم تعد عمليات الإلغاء تتعلق بعطل نهاية الأسبوع فحسب، بل تشمل أيضاً بقية أيام الأسبوع.

هذا القرار “الحتمي” يضمن “مزيداً من الاستقرار لبرنامج الطيران طوال الصيف”، عبر تجنّب “العبء الزائد على العمليات الأرضية خلال ساعات الذروة”، وفقاً لما قالته شرطة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”.

يُذكر أن مطارات بريطانيا تشهد اضطرابات شديدة منذ أسابيع، أبرز مظاهرها تشكّل طوابير طويلة وإلغاءات متتالية لرحلات شركات إيزي جيت والخطوط الجوية البريطانية وتوي وويز إير.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular