السبت, مايو 4, 2024
Homeالاخبار والاحداثالاعرجي: الاعتداءات التركية لا تزال قائمة على سنجار ونحن ضحية الصمت الحكومي

الاعرجي: الاعتداءات التركية لا تزال قائمة على سنجار ونحن ضحية الصمت الحكومي

اكد رئيس تجمع شيعة سنجار، محمود الاعرجي، اليوم الخميس، ان الاعتداءات التركية على قضاء سنجار، مبينا ان سكان القضاء ضحية للصمت الحكومي.

وقال الاعرجي; إنه “لا يخفى على الجميع ما حدث في قضاء سنجار ‏خصوصا في الفترة الماضية ‏عند دخول عصابات داعش ‏إلى الأراضي العراقية، و‏اليوم في قضاء سنجار لا يزال الاعتداءات التركية ‏قائمة على مدينة سنجار”.

واضاف ان “هذا الملف قد مرت عليه ثلاث حكومات ‏حكومة حيدر العبادي ‏وعادل عبد المهدي ‏واليوم حكومة تصريف الأعمال، حيث أصبحت الاعتداءات بشكل أكثر واكبر ‏وأكثر كثافة لاستهداف المدنيين”.

وتابع الاعرجي أنه “حدث قبل فترة في ناحية الشمال ‏حيث أسقطت الطائرات التركية أهدافا كانوا يقولون ‏انه مجموعات ارهابية ‏وبعد ذلك تبين وكل الذين يراقبون الامور في سنجار تبين انه ‏الذين سقطوا كانوا في سوق شعبي أي مدنيين ‏وبالقرب من مقر حكومي”.

وبين بالقول “‏أنا لا ادري في أي معيار تراه الحكومة ‏هذه الاعتداءات نحن أهالي سنجار حقيقة ننظر بخيبة أمل ‏تجاه هذا الموضوع ‏كنا نظن أن الحكومة العراقية لا تقبل ‏على أرضها أن يكون هناك ‏اعتداءات ‏في هذا النوع وللأسف الشديد ‏نحن ضحية للاتفاقات نحن ضحية للصمت الحكومي ‏الذي لا يزال هذا الصمت قائم ‏ولا تزال أيضا الاعتداءات قائمة”.

وعبر الاعرجي  عن امله من :الحكومة القادمة إن شكلت ‏تأخذ في هذه المسألة على قدر الأهمية ‏وانت تحاول الدفع ‏بتجاه ‏أبعاد أهالي سنجار عن هذه الصراعات ‏الموجودة الإقليمية ‏ليس ‏لنا كأهالي سنجار لاناقة ‏ولا جمل”.

ايرث نيوز

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular