الأربعاء, مايو 1, 2024
Homeاخبار عامةبوتين: العقوبات الجديدة على روسيا قد تجلب كارثة إلى سوق الطاقة العالمية

بوتين: العقوبات الجديدة على روسيا قد تجلب كارثة إلى سوق الطاقة العالمية

بوتين: العقوبات الجديدة على روسيا قد تجلب كارثة إلى سوق الطاقة العالمية
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة إن ما يسمى بـ”الهجوم الاقتصادي الخاطف” ضد روسيا من قبل “الدول غير الصديقة” قد فشل، وإن فرض عقوبات غربية جديدة على روسيا قد يجلب كارثة إلى سوق الطاقة العالمية.
قال بوتين يوم الجمعة إن دولا أوروبية تحاول استبدال واردات الطاقة من روسيا بوسائل أخرى. ولكن من المتوقع أن ترتفع أسعار الغاز الطبيعي في السوق الفورية، كما سترتفع تكاليف استهلاك الطاقة للمستهلكين.
قال بوتين: يدل كل هذا مرة أخرى على أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل بعض الدول ستجلب المزيد من الضرر لفارضيها. وقد تؤدي المزيد من العقوبات إلى نتيجة أكثر خطورة وحتى نتيجة كارثية لسوق الطاقة العالمية.
وقال بوتين إن أداء سوق الطاقة العالمية كان هادئا ومستقرا للغاية على الرغم من محاولات الدول الغربية إجبار مصدري النفط الآخرين على زيادة إنتاج النفط. ومن غير المرجح تصحيح الأخطاء التي ارتكبتها الدول الغربية في سياسة الطاقة في أي وقت قريب. وأشار بوتين إلى أنه على الرغم من ضغوط العقوبات، فإن وضع الوقود والطاقة الروسي لا يزال مستقرا، بل ازدادت بعض المؤشرات. لكن في الوقت نفسه، من الضروري الاستعداد لمواجهة حظر نقل النفط والغاز من بين العقوبات التي تفرضه الدول الغربية، والتركيز على بناء البنية التحتية لتوفير الطاقة للدول الصديقة، وزيادة تنويع صادرات النفط والغاز. #أوكرانيا.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular