السبت, أبريل 27, 2024
Homeاخبار عامةمحكمة تركية تؤيد الحكم بسجن المعارض الكردي دميرتاش خمس سنوات

محكمة تركية تؤيد الحكم بسجن المعارض الكردي دميرتاش خمس سنوات

اسرار ميديا رفضت محكمة تركية الثلاثاء 4 ديسمبر – كانون الأول 2018 الطعن الذي تقدم به المعارض الكردي صلاح الدين دميرتاش ضد إدانته ب”الدعاية للإرهاب”، بحسب ما أفاد محاميه في […]

اسرار ميديا

رفضت محكمة تركية الثلاثاء 4 ديسمبر – كانون الأول 2018 الطعن الذي تقدم به المعارض الكردي صلاح الدين دميرتاش ضد إدانته ب”الدعاية للإرهاب”، بحسب ما أفاد محاميه في ضربة جديدة للسياسي البارز الذي يعد خصما محتملا للرئيس رجب طيب اردوغان

يواجه الزعيم السابق لحزب الشعوب الديموقراطي الذي لا يزال شخصية مؤثرة وتحظى بشعبية واسعة في الأوساط الكردية، عدة دعاوى جنائية. والشهر الماضي، اعتبرت محكمة حقوقية تابعة للاتحاد الأوروبي أن اعتقاله الذي سبق محاكمته كانت دوافعه سياسية.

حكم عليه بالسجن لأربع سنوات وثمانية أشهر في أيلول/سبتمبر لنشره “دعاية للارهاب”. وأيدت المحكمة في اسطنبول الثلاثاء هذا الحكم.

نشر محاميه محسوني كرمان القرار على موقع “تويتر”. ويأتي ذلك بعدما دعت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في 20 تشرين الثاني/نوفمبر تركيا إلى إطلاق سراح دميرتاش.

أوضح كرمان أن المحكمة الأوروبية منحت السلطات التركية فرصة “لإصدار حكم بالإفراج عن (دميرتاش) في القضية التي لا يزال محتجزا بموجبها و استجبنا للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان”.كما أضاف “لكن دميرتاش سيبقى رهينة حيث تم تأكيد الحكم (بالسجن) لأربع سنوات وثمانية أشهر”.

برز دميرتاش من خلال أدائه اللافت في انتخابات العام 2014 التي فاز فيها اردوغان. وترشح المعارض الكردي ثانية في الانتخابات الأخيرة التي جرت في حزيران/يونيو 2018 من زنزانته.

يرى محللون أن دميرتاش بين الشخصيات القليلة في تركيا القادرة على مجاراة خطابات اردوغان والتحول إلى خصم يشكل خطرا على الرئيس.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular