السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةالرئيس بارزاني في تشييع المؤنفلين: هذا الجرح لن يندمل أبداً .. ما...

الرئيس بارزاني في تشييع المؤنفلين: هذا الجرح لن يندمل أبداً .. ما حصل جعل إرادة الكورد أقوى

أكد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الأحد، أن إرادة شعب كوردستان لم تخضع أبداً لنظام البعث، وأن ما حصل من جرائم الأنفال جعل إرادة الكورد أقوى.

وقال الرئيس بارزاني في كلمة خلال مراسم مواراة رفات 100 من البارزانيين المؤنفلين في منطقة بارزان: «نستقبل رفات 100 مؤنفل من مجموع 8 آلاف شهيد مؤنفل»، مبيناً أن «هذا الجرح لن يندمل أبداً، وهذا الاستقبال الحافل لرفات الشهداء دليل على الصلة الروحية بيننا».

وأشار إلى أن أعمار الضحايا تتراوح بين 12 و90 عاماً، «كانت تهمتهم الوحيدة أنهم بارزانيون»، موضحاً أن «العدو كان سعيداً باعتقاده أنه قضى على البارزانيين، لكن ما حصل جعل إرادة الكورد أقوى».

وقال الزعيم الكوردي: «حينها قال صدام حسين: (لقد أرسلت البارزانيين إلى الجحيم)، واليوم البارزانيون في الجنة، وصدام هو من ذهب إلى الجحيم».

ومضى بالقول، إن «استشهاد 8 آلاف شهيد مأساة كبيرة جداً»، متابعاً «أقبل أيادي أمهات المؤنفلين، وسنواصل جهود إعادة رفات المؤنفلين».

وقال الرئيس بارزاني: «أنا أيضاً مثلكم لا أعلم إن كان لي أخاً أو ابن أخ أو ابن عم بين الرفاة، لكنني أعدهم جميعاً إخوتي».

وأعرب الزعيم الكوردي عن تقديره وعرفانه لآلاف الأمهات اللواتي تحملن لوحدهن عبء تربية أولادهن وأنشأن جيلاً مبعث فخر واعتزاز.

وشدد على أن «إرادة شعب كوردستان لم تخضع لنظام البعث أبداً».

كما أعرب الرئيس بارزاني عن شكره لأهالي أربيل وسوران وخليفان ومحيطها، والذين آووا وساعدوا البارزانيين رغم الخطر الداهم على حياتهم من قبل النظام البعثي.

صور: مراسم دفن رفات المؤنفلين بحضور بارزاني وعادل عبدالمهدي في ’بارزان’

me_ga.php?id=39525

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular