الخميس, مايو 2, 2024
Homeالشاشة المتحركةالكويت تتضامن مع الايزيديين وتدعوا مجلس الأمن الى معاقبة مرتكبي الجرائم ضدهم

الكويت تتضامن مع الايزيديين وتدعوا مجلس الأمن الى معاقبة مرتكبي الجرائم ضدهم

.

جدد الكويت تضامنها مع الايزيديين ومع ضحايا داعش من  العراقيين مساء امس الثلاثاء 4، ديسمبر 2018، في كلمتها بجلسة مجلس الأمن الدولي وذلك من خلال الكلمة التي القاها مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السيد “منصور العتيبي” حيث أكدت الكويت دعمها للعراق ولشعبه في اي خطوة يخطوها لدحر الاٍرهاب ابتداءً من محو اثار وممارسات تنظيم داعش الإرهابي وصولاً الى تقديم عناصره الى العدالة وإشادته الكويت بدور فريق التحقيق الدولي ودعت مجلس الأمن الى معاقبة مرتكبي الجرائم امام القانون .

وأعرب العتيبي عن تطلعه لنجاح الفريق الدولي المكلف لتوثيق جرائم داعش ضد الايزيديين وضد الشعب العراقي ووصف “العتيبي” المهمة بالصعبة والحساسة لانها تمثل خارطة طريق لعمل الفريق ونجاحه من اجل تحقيق العدالة للضحايا.

وبين أن الآلية التي أنشأها القرار 2379 /2017 تعد انتصارا للعدالة الإنسانية وإنصافا للضحايا ولضمان عدم إفلات مرتكبي تلك الأفعال من العدالة والتي قد ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية .

وثمن العتيبي التضحيات الغالية والبطولات التي قدمها أبناء الشعب العراقي  قائلا “أتقدم بالتهنئة لابنة العراق “نادية مراد”  لحصولها على جائزة نوبل للسلام وأتمنى لها دوام التوفيق في حمل رسالتها الإنسانية التي جسدت أعلى معاني البطولة في تضميد الجراح والآلام التي خلفها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)”.

ايزيدي 24

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular