السبت, أبريل 27, 2024
Homeاخبار عامةالديمقراطي يستعد لمناقشة اختيار خليفة بارزاني

الديمقراطي يستعد لمناقشة اختيار خليفة بارزاني

[[article_title_text]]
(بغداد اليوم) كردستان – كشف النائب في برلمان كردستان عن الحزب الديمقراطي، ريبوار بابكائي، الخميس، عن موعد اجتماع للحزب مع الكتل السياسية لحسم منصب رئاسة الإقليم واختيار خليفة لمسعود بارزاني.
وقال ريبوار بابكائي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني سيناقش الاسبوع المقبل مع الكتل السياسية ملف تشكيل حكومة الإقليم، وحسم المناصب ومنها اعادة منصب رئاسة اقليم كردستان مجددا”، مبينا ان “الحزب رشح نيجرفان بارزاني لتولي المنصب”.
وأضاف بابكائي، ان “نيجرفان بارزاني يمتلك ثقلا سياسيا كبيرا في الاقليم وعلى مستوى العراق، ويتمتع بدبلوماسية كبيرة، وهو أجدر من يتولى منصب رئاسة كردستان بعد مسعود بارزاني”.
وتابع، ان “رئاسة الاقليم والحكومة من استحقاق الحزب الانتخابي، ويستطيع الحزب الديمقراطي فرضها بالأغلبية داخل البرلمان، لكنه يريد التفاهم مع الاحزاب والاطراف الكردية الأخرى”.
وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، قد أعلن استقالته من منصب رئاسة الإقليم مطلع تشرين الثاني 2017.
وأكد في كلمة متلفزة استقالته بعدما وافق برلمان كردستان العراق على طلبه عدم تمديد مدة رئاسته للإقليم بعد الأول من تشرين الثاني 2017، في أعقاب استفتاء على الاستقلال قاده مما أثار نتائج عكسية وردا عسكريا واقتصاديا ضد الإقليم الذي يترأسه منذ 2005.
وقال برزاني: “ثلاثة ملايين صوت لصالح استقلال كردستان صنعوا تاريخا لا يمكن محوه”.
وأضاف باللغة الكردية والأعلام العراقية خلفه “لم يقف أحد معنا سوى جبالنا”.
RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular