الأربعاء, مايو 8, 2024
Homeاخبار عامةمخرجات اجتماع قادة الأحزاب الكردية في إقليم كردستان بمشاركة بلاسخارت.صور

مخرجات اجتماع قادة الأحزاب الكردية في إقليم كردستان بمشاركة بلاسخارت.صور

مخرجات اجتماع قادة الأحزاب الكردية في إقليم كردستان بمشاركة بلاسخارت
like 0

أعرب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاربعاء، عن أمله بأن تتوصل الأطراف السياسية الكردستانية إلى تفاهم حول تحديد موعد إجراء الانتخابات المقبلة في الإقليم.

وقال بيان لرئاسة الإقليم  إنه “بإشراف رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، وبحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، عقد اليوم الأربعاء (10 آب 2022) اجتماع لرئاسة إقليم كردستان مع الأطراف السياسية الكردستانية للتباحث بشأن الانتخابات القادمة في إقليم كوردستان”.

وأضاف البيان، “وفي كلمة له في مستهل الاجتماع، شكر نيجيرفان بارزاني، بلاسخارت والأطراف السياسية لتلبيتها دعوة رئاسة إقليم كردستان، وعبر عن أمله في أن تتوصل الأطراف السياسية إلى تفاهم حول تحديد موعد إجراء الانتخابات وحل المشاكل”، مؤكداً أهمية الانتخابات لإقليم كردستان، حيث قال: إن “تأخير الانتخابات يسيء إلى سمعة ومكانة إقليم كردستان”.

وتابع، “من جانبها، ألقت بلاسخارت كلمة تناولت أهمية توصل الأطراف إلى تفاهم بخصوص مسألة الانتخابات وتحديد موعد إجرائها، وعبرت عن دعم الأمم المتحدة الكامل لإنجاح العملية، وأكدت وجوب التوصل إلى نتيجة في أقرب وقت، لأنه ليس هناك الكثير من الوقت المتاح”.

وأكمل البيان، “وبعد أن قدم نائب رئيس إقليم كردستان، مصطفى سيد قادر، تقرير لجنة رئاسة إقليم كردستان المكلفة بمتابعة مسألة الانتخابات، طرحت الأطراف السياسية آراءها ووجهات نظرها في هذا السياق، وشكرت رئاسة إقليم كردستان على مساعيها من أجل لمّ الأطراف السياسية، وعدّت استمرار الاجتماعات والمحادثات أمراً إيجابياً”.

وأشار إلى أنه “وفي الختام، تقرر عقد آخر اجتماع لحسم كل المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض سبيل العملية، وذلك في مطلع أيلول المقبل، وأن تواصل رئاسة إقليم كردستان والأطراف السياسية وبمعاونة فريق متخصص من اليونامي محادثاتها واستعداداتها لحين حلول ذلك الموعد”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular