السبت, مايو 4, 2024
Homeاخبار عامةالحزب الديمقراطي الكوردستاني يجدد الثقة برئيسه مسعود بارزاني وانتخاب نيجيرفان بارزاني ومسرور...

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يجدد الثقة برئيسه مسعود بارزاني وانتخاب نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني نائبين له

 

جدد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الخميس (3 تشرين الثاني 2022)، الثقة لرئيسه مسعود بارزاني، وانتخب نيجيرفان ومسرور نائبين.

وانطلقت وقائع المؤتمر الـ14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الخميس (3 تشرين الثاني 2022) في محافظة دهوك بإقليم كوردستان.

وعقد الحزب الديمقراطي الكوردستاني منذ تأسيسه وحتى الآن 13 مؤتمراً.. عدد منها تم عقده بشكلٍ سري في بغداد.

وبعد إشراقة ثورتي أيلول وأيار (كولان)، عقد الحزب الديمقراطي الكوردستاني خمسة مؤتمرات في إقليم كوردستان.

وعقب انتفاضة عام 1991 عقد  الديمقراطي الكوردستاني ثلاث مؤتمرات في العاصمة أربيل.

وعقد المؤتمر الأول للديمقراطي الكوردستاني في السادس عشر من شهر آب عام 1946 في منزل سعيد فهيم بشكلِ سري وبحضور سبعين ممثلاً عن الحزب حيث تم وضع برنامج الحزب وانتخاب البارزاني الخالد ملا مصطفى رئيساً له

المؤتمر الثاني للديمقراطي الكوردستاني عقد في آذار عام 1951 في منزل علي حمدي ببغداد بحضور ثلاثين ممثلاً عن الحزب.

المؤتمر الثالث للحزب الديمقراطي الكوردستاني عقد في الـ 26 من شهر كانون الثاني عام 1953 في مدينة كركوك وبحضور نحو 40 ممثلاً عن الحزب.. وخلاله تم تغيير اسم الحزب من الحزب الديمقراطي الكوردي إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني وتغيير اسم جريدة الحزب من رزكاري إلى خبات

وعقد المؤتمر الـ4 للديمقراطي الكوردستاني في الـ4 من تشرين الأول عام 1959 بحضور 120 ممثلاً عن الحزب في منزل كاكه زياد ببغداد.

المؤتمر الـ5 للديمقراطي الكوردستاني عقد في أيار عام 1960 في مقر الحزب ببغداد بحضور 156 ممثلاً عن الحزب.

المؤتمر الـ6 للديمقراطي الكوردستاني عقد في تموز عام 1964 في بلدة قلادزي أو قلعة دزه بحضور ستمائة ممثلا للحزب حيث تم تشكيل مجلس قيادة لثورة أيلول

المؤتمر الـ 7 للديمقراطي الكوردستاني عقد في تشرين الثاني عام 1966 في مقر الثورة في كلاله بحضور نحو ثلاثمائة وسبعين ممثلاً عن الحزب.

المؤتمر الـ8 للديمقراطي الكوردستاني عقد في تموز عام 1970 في قرية ناوبردان في قضاء جومان بحضور 488 ممثلاً عن الحزب.

المؤتمر الـ9 للديمقراطي الكوردستاني عقد من الـ4 من تشرين الأول عام 1979 حتى الـ16 من الشهر نفسه بحضور 325 ممثلاً عن الحزب انتخب خلاله مسعود مصطفى بارزاني رئيساً للحزب.

المؤتمر الـ10 للديمقراطي الكوردستاني عقد من الثاني وحتى الثاني عشر من كانون الأول عام تسعة وثمانون وتسعمائة وألف في منطقة مركاور في أورمية بكوردستان إيران بحضور نحو ثلاثمائة واثنين وثلاثين ممثلاً عن الحزب

وعقد المؤتمر الـ11 للديمقراطي الكوردستاني من السادس عشر حتى السادس والعشرون من آب عام ثلاثة وتسعون وتسعمائة وألف، في عاصمة إقليم كوردستان أربيل بحضور 2167 ممثلاً عن الحزب وممثلين عن عدد من الأحزاب الكوردستانية.

المؤتمرالـ12 للديمقراطي الكوردستاني عقد في تشرين الأول عام 1999 في العاصمة أربيل بحضور 1473 ممثلا عن الحزب.

المؤتمر الثالث عشر للديمقراطي الكوردستاني عقد من الـ11 حتى الـ18 من تشرين الثاني عام 2010 بحضور ألف وخمسمائة ممثلاُ عن الحزب.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular