الأحد, مايو 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثصائب خدر تركيا : تقصف سنجار عشية زيارة نادية مراد للمنطقة..

صائب خدر تركيا : تقصف سنجار عشية زيارة نادية مراد للمنطقة..

اكد النائب صائب خدر عن المكون الايزيدي، الخميس، قيام الطائرات التركية بقصف مناطق عديدة من قضاء سنجار عشية زيارة الناشطة الايزيدية نادية مراد للمنطقة.

وذكر خدر في بيان صحفي اليوم (13 كانون الاول 2018)، انه “عشية زيارة نادية مراد الحائزة على جائزة نوبل لسنجار يوم غد وعشيه العيد الرسمي للايزيدين الطائرات التركية تقصف مناطق عديدة في سنجار”.

واضاف، ان “استمرار ذلك وعدم وجود حل لهذه المنطقة وخاصة على المستوى الحكومي يعني عملية ابعاد الايزيدية عمليا عن مناطقهم التاريخية”.

واوضح، ان “الصراع الاقليمي والداخلي يجب ان لا يلقى بأثاره على الاقليات ومناطقهم، لانه يهدد السلم الدولي والاستقرار”، على حد تعبيره.

وكانت طائرات حربية تركية قد قصفت مساء اليوم العديد من المناطق في سنجار وقرب مخمور مما اسفر عن مقتل 3 اشخاص على الاقل وجرح اخرين والحاق اضرار مادية بالمنطقة.

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. تحية للنائب صائب خدر
    أرجو منه ومن كل مسؤول ئيزدي رسمي كبير , أن يقومو بزيارات تفقدية مستمرّة لسنجار لإعطاء زخم معنوي ثم توجيههم التوجيه الواقعي ، للقبول بالواقع المر وقبول ما هو غير مستساغ مثل منع القائمقام البارتي , كيف يطلبون فتح طريق سحيلة دهوك ويقطعون الطريق على القائمقام الدهوكي ؟ والأوضاع السياسية غير مشجعة، والحكومة المركزية قد نستهم والموصل ملأى بالأعداء , ضم سنجار إلى كوردستان غير وارد أصلاً ، والمصير هو في بغداد لكن الآن بغداد نائمة ووعود الأجانب هي مثلهم لا ثقة فيهم , فعليكم أنتم سياسيو الئيزديين أن توضحو الصورة الصحيحة لأصحاب الأحلام ولا أٌقول المصالح الشخصية , كلنا لنا أحلام لكن علينا القبول بالممكن والتصرف على هذا الأساس ، والله إذا هاجم أردوكان سنجار كما في 2014 لن يوقفه أحد , وأمريكا هي تحت سيطرة أردوكان وليس العكس ,

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular