الأربعاء, أبريل 17, 2024
Homeاخبار عامةزعيم كوريا الشمالية "يتخلّص" من وزير خارجيته وأنباء عن إعدامه

زعيم كوريا الشمالية “يتخلّص” من وزير خارجيته وأنباء عن إعدامه

{دولية: الفرات نيوز} قال نواب في كوريا الجنوبية، الخميس، نقلا عن مسؤولين في المخابرات، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، “تخلّص” من وزير خارجيته السابق، ري يونغ هو، والذي كان له دور فعال في اجتماعات القمة التي عقدها مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في 2018-2019.

وظل ري، بعيدا عن الأنظار منذ تعثر محادثات نزع السلاح النووي مع واشنطن بعد فشل القمة في أوائل عام 2019 في فيتنام بين كيم وترامب، بينما ذكرت صحيفة “يوميوري شيمبون” اليابانية، الأربعاء، أنه أُعدم العام الماضي، نقلا عن مصادر لم تسمها.

وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، قالت، الخميس،  إنه “تم التخلص من ري”.

وجاء في مستهل الخبر الذي أوردته الوكالة الكورية الجنوبية “أكدت المخابرات الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، إنه تمت الإطاحة بوزير الخارجية الكوري الشمالي السابق “ري يونغ-هو”، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان قد تم إعدامه”.

قال يو سانج بوم، عضو لجنة المخابرات البرلمانية، إن جهاز المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية أبلغ المشرعين أنه تم التخلص من ري، لكن لم يتضح ما إذا كان قد أُعدم، وفق وكالة رويترز.

وقال يو للصحفيين “لقد أكدوا تحييد ري ولكن ليس إعدامه”.

وقال إن الوكالة لم تشرح سبب تحييد ري، ولم يتمكن المشرعون من تأكيد تقرير يوميوري الذي قال أيضا إن عددا قليلا من الدبلوماسيين الآخرين الذين عملوا في سفارة كوريا الشمالية في بريطانيا أُعدموا أيضا.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular