الثلاثاء, يناير 31, 2023
Homeالاخبار والاحداثالأمير حازم تحسين بك سنبدأ بتأسيس المجلس الأيزيدي العام

الأمير حازم تحسين بك سنبدأ بتأسيس المجلس الأيزيدي العام

قدم سمو الأمير حازم تحسين بك يوم امس وعدا بالبدء بتشكيل المجلس الأيزيدي العام وأن يجري فيه تمثيل كافة المناطق الأيزيدية .
وجاء ذلك عند مشاركته في الندوة الايزيدية الموسعة في مدينة كولن الالمانية الذي دعا آليه الامير حازم والذي قام البيت الايزيدي للكلتور في مدينة كولن بتنظيمها وذلك بحضور ممثلين عن المراكز الثقافية والبيوت الأيزيدية المختلفة في اوربا والسنترال راد الايزيدي واتحاد الأكاديميين الايزيدين وكذلك الشخصيات الثقافية والاجتماعية والعشاىرية والنسائية يوم السبت 7 كانون الثاني 2023
قدر عدد المشاركين ب 700 شخصية من كافة الدول
الأوروبية . وفي نفس الوقت كانت تظاهرة معا للامير حازم حضرها بحدود 50 شخص خارج القاعة
القيت كلمات عديدة من قبل ممثلي المراكز الثقافية ، وجهات مختلفة أكدت في معظمها على التاكتف الايزيدي وعلاج الشرخ الحاصل في المجتمع والبدء في الإصلاحات وبناء المؤسسات الأيزيدية
.
كانت الندوة ذات طبيعة استعراضية في معظمها والغرض منها إيصال رسالة بأن المجلس الروحاني لازال الوحيد الذي يملك القدرة على جمع معظم اطياف الأيزيدية في لقاء مشترك خاصة إذا كان لديه مشروع يحرك الوسط الايزيدي .
كانت الحوارات قليلة ولكن الذي حسم الأمر هو إعلان الأمير البدء ببناء المجلس الأيزيدي العام . وهو مطلب أساسي لكافة الأطراف الأيزيدية باعتباره المحور الذي سوف تقوم على أساسه المؤسسة الأيزيدية الأكبر بمشاركة الأيزيدية من مختلف البقاع ، والنقطة الثانية المهمة هي الفصل بين الأمور الدينية والدنيوية حيث سيختص المجلس الروحاني بالأمور الدينية فقط .
المجلس الايزيدي العام المتفق على بنائه من عدة سنوات عانى من بعض العراقيل وجرى التلكأ في تنفيذه وهو المطلب المحوري لكافة الأيزيدين .
وسيبقى الشارع الايزيدي منتظراً تنفيد وعد الأمير حازم في تكوين المجلس الأيزيدي .
بحزاني نت
هانوفر 8-1-2023
Beskrivning saknas.
Beskrivning saknas.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular