الثلاثاء, يناير 31, 2023
Homeالاخبار والاحداثشكر وتقدير بإسم سمو الأمير حازم تحسين بك أمير الديانة الايزيدية...

شكر وتقدير بإسم سمو الأمير حازم تحسين بك أمير الديانة الايزيدية في العراق والعالم

شكر وتقدير

بإسم سمو الأمير حازم تحسين بك أمير الديانة الايزيدية في العراق والعالم وبإسم اللجنة المنظمة والمشرفة على الندوة الحوارية والتشاورية حول الاتفاق الايزيدي والتي عقدت في يوم السبت 2023.01.07 في مدينة كولن في المانيا،
نشكر جميع الايزيديين الذين حضروا الندوة من مختلف المدن والدول الأوربية.

حيث شارك في الندوة قرابة 700 شخص وتم إلقاء العديد من الكلمات من قبل ممثلي الايزيديين من مختلف مناطق تواجدهم ليتسنى للجميع المشاركة وطرح افكارهم للصالح العام.

وكان للأمير حازم تحسين بك كلمة قيّمة تطرق فيها الى العديد من الأمور التي تتعلق بالشأن الايزيدي في الوطن والمهجر،
وأبرز ما جاء في كلمة سموه هو ذكر أهدافه من زياراته في الفترة الأخيرة للعديد من الدول الأوربية والعالمية وهي كانت لكسب المزيد من الدعم للقضية الايزيدية ومحاولة حث المزيد من الدول للاعتراف بالابادة التي حلت بنا في العام 2014.

كما أكد سمو الأمير على ضرورة تأسيس المجلس الايزيدي الاعلى قريباً، وضم أعضاءه من كافة الدول التي تتواجد فيها الايزيدية.

وحث سموه الايزيديين في جميع المدن وفي كافة دول العالم على تأسيس المراكز الثقافية والجمعيات وذلك لتقديم الخدمات للعوائل الايزيدية المتواجدة هناك, كما اشار سمو الأمير الى ضرورة التعاون مع تلك المراكز والجمعيات.

وضمن سياق كلامه أكد سمو الأمير على المصير المشترك للايزيديين وكوردستان كوننا السكان الأصليين لتلك الأرض وتاريخنا وحضارتنا مشتركة وما يؤكد ذلك هو تواجد لالش المقدس في كوردستان.

وأثناء حديثه أكد سموه على ضرورة مشاركة الشباب والنساء أيضاً في كافة المجالس والمحافل وفي حالة اتخاذ قرار خاص بالايزيديين فيجب ان يشملنا جميعاً دون أستثناء لتفادي التفرقة، وجاء في كلمته ضرورة حل المشاكل الاجتماعية المهمة كمشكلة بيرانية هسن ممان وتوحيد المهر وحالات القتل والثأر.

وفي ختام كلمته حث سمو الأمير المجتمع الايزيدي على احترام قوانين الدول المتواجدين فيه والابتعاد عن المشاكل بقدر الإمكان.

اللجنة المنظمة والمشرفة على الندوة
كولن، 2023.01.10

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular