الأحد, مايو 19, 2024
Homeركن التعازيتعزية ومجلس عزاء على روح المغفور له الباحث الكبير ( ابو ازاد...

تعزية ومجلس عزاء على روح المغفور له الباحث الكبير ( ابو ازاد )

رحيل الباحث الكبير (أبو ازاد)

رحل عن دنيانا الكاتب والباحث القدير المغفور له محمود خضر (ابو ازاد) صباح يوم الاثنين 2023.04.10. خسارة كبيرة للانسانية والمجتمع الايزيدي بصفة خاصة برحيله الابدي حيث قضى عمره وناضل بغيرة كبيرة من اجل شعبه الذي وضعه على رأس اولوياته منذ بداية حياته وترك خلفه ارشيف وبحوث وكنوز لا تقدر بثمن.

كان المرحوم من اوائل الطلبة الايزيديين الذين اكملوا تعليمهم في معهد الصحة العالي في بغداد منذ الخمسينيات من القرن الماضي، ورافق بعثة امريكية الى كهوف شندار لإستخراج هياكل النايندرثال. وكان من الاوائل الذين حملوا كاميرة الفيديو لتوثيق كل ما هو متعلق بالتراث والتاريخ والفلكلور الايزيدي.

عرفنا ابو ازاد ذلك الانسان الطيب والمحبوب، وقضى ايامه الاخيرة في مراجعة مشروع كتابه الذي استغرق في كتابته سنوات طويلة، ولا شك أن اولاده يعلمون بحجم المسؤولية التي تركها لهم وسيكونوا حريصين على إنجاز المهمة وتحقيق أمنية والدهم المغفور له وهو أمانة المجتمع بأكمله.

حمل الباحث الكبير هموم شعبه، ودافع بقوة عن الامهم وامالهم وتطلعاتهم. رحيلك الأبدي خسارة للجميع. سوف تبقى حياً بيننا وبين محبيك.

ملاحظة :
سيكون مراسيم الحد والسد والقاء النظرة الاخيرة في يوم الخميس المصادف 2023.04.13 الساعة الثامنة والنصف صباحا في البيت الايزيدي/ هلدسهايم

وبعدها سوف يواري ثراه وتجري مراسيم تشيع الجنازة في مقبرة هانوفر

على العنوان التالي:
Laher-Feld-Straße 19,
30659 Hannover..

في الساعة الحادية عشر صباحا، ومن ثم يتم تقديم مأدبة غذاء الزاد على روح الفقيد في القاعة وعلى العنوان التالي:

Er Event
Hagenbleckstraße 52

30455 Hannove

ذوي الفقيد المغفور له يستقبل تعازيكم هذا اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء من الساعة الواحدة ظهرا ولغاية الساعة الثامنة مساء في قاعة قصر طلابي وعلى العنوان التالي:

Badenstedter Str. 58,

30453 Hannover

ونتيجةً للظروف الراهنة والتزامات العمل وبعد المسافات يمكن قبول التعازي عن طريق الهاتف او عن طريق النت وتعتبر بمثابة الحضور. .

لتقديم التعازي عبر الهاتف يمكنكم الاتصال عبر الارقام الاتية:

نوزاد شيخاني ابن المرحوم/ المانيا
017640388823

شيرزاد شيخاني ابن المرحوم/ المانيا
017622065007

استاذ نجمان عتو الياس/ خال اولاد المرحوم/ المانيا
017658861467

زيد شيخاني حفيد المرحوم/ المانيا 017670911382

الف رحمة ورضوان على روح الفقيد الراحل وجعل الله من قبره روضة من رياض الجنة.

عن بحزانى نت

فرمان خدر / ابو كاشين

RELATED ARTICLES

3 COMMENTS

  1. تعزية وموأساة
    ببالغ من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المغفور له الكاتب والباحث الكبير المرحوم (محمود خضر ابو ازاد)رحمه الله وبهذه المناسبة الاليمة ان نتقدم بأحر التعازي إلى أولاده وعائلته واقربائه في الوطن والمهجر داعين من آلله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان البقاء لله
    دنيا ملكي خودي

    سالم مرشو رشو
    هانوفر المانيا

  2. ببالغ من الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل العم محمود تعلو ابو ٱزاد من أهالي قضاء شيخان . وبهذه المناسبة الأليمة نعزي ذوي المغفور له في الوطن والمهجر داعين من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان.

    مجيد رشيد ٱودي
    اومر رشيد

  3. تعزية ومواساة
    رحلت دون وداع يا اخي العزيز ، لازلت ام اصدق رحيلك ، ولازالت كلماتك وتحليلاتك وطيبة صبرك وجرحك في ترن في رأسي … ولكن هذا قدرك والدنيا فانية ولم يبقى الا الذكر الطيب والحمد الله تركت ارثاً جميلاً ، وعملاً صالحاً .
    نتضرع الى الخالق الكريم ان يسكنك في جناته الواسعة ويلهم ذويك واحبابك الصبر والسلوان .
    لروحك الرحمة والخلود يا ابا ازاد .
    اسماعيل جعفر ابو خالد .
    ميونيخ

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular