الإثنين, أبريل 29, 2024
Homeاخبار منوعةأعراض السرطان التي تظهر قبل خمس سنوات من المرض

أعراض السرطان التي تظهر قبل خمس سنوات من المرض

.

أعراض مبكرة لمرض السرطان تساعد في الوقاية والعلاج المبكر تعرّف عليها!

يعتبر مرض السرطان من أكثر الامراض فتكاً بالإنسان وهو أحد الامراض الذي يقضي على ملايين البشر بشكل سنوي، ويعود ذلك لخطورته الشديدة وشدة انتشاره بين الناس في الأعوام الأخيرة.

ان اكتشاف المرض بشكل مبكر جداً ومبكر على حد سواء يعتبر من أهم عوامل النجاح في علاجه، والشفاء التام منه، لكن هناك معضلة تواجه المعرضين للإصابة به، وهي عدم وجود أعراض ظاهرة له في بداياته، لكن ظهر هناك بعض الارشادات التي تساعد في تشخيص هذا المرض الخبيث بفترة 2 الى 5 سنوات من بدء تكوينه، أي بشكل مبكر.

السرطان أنواعه واعراضه المبكرة

أولاً: سرطان الثدي:

يصيب هذا السرطان منطقة الثدي عند الاناث وهو أكثر أنواع السرطان انتشاراً، أما اهم الاعراض المبكرة للإصابة به هو حدوث تشوه مفاجئ لشكل الثدي، هذا اول انذار للإصابة بهذا المرض، كما يعتبر تغير لون حلمة الثدي انذار ثاني وخطير، وهنا لا بد من الانثى المعرضة لهذه الإنذارات زيارة الطبيب حالاً من اجل الخضوع للفحوص اللازمة، وبالإضافة الى هذا، فان التغييرات التي تصيب جلد الانثى مثل الطفح الجلدي والذي لا يرتبط بحالات الحمل عند النساء او الحيض من علامات ظهور الأورام السرطانية في المستقبل.

ثانيا: سرطان الرئة والكبد:

على الانسان أن يعي ان عدم ارتفاع حرارة جسمه عند الإصابة بنزلات البرد هي علامة سيئة وهي إشارة تدل على ضعف مناعة هذا الانسان، ولا تقوم المناعة هنا بوظائفها على أكمل وجه، ولا تصدر أي استجابة تجاه الفيروسات والبكتيريا المهاجمة، يعتبر ما ذكرناه آنفا من الإنذارات المبكرة للإصابة بسرطان الكبد والرئة، وهناك أيضا انذار اخر وهو متعلق بالسلوك، الا وهو استيقاظ الانسان بشكل مبكر ما بين الثالثة والخامسة فجرا، فهذه إشارة لاحتمال إصابة هذا الشخص بسرطان الرئة.

يعتبر الشعور بالوهن والارهاق وفقدان الوزن بدون أسباب واضحة انذار على احتمالية إصابة الشخص بسرطان الكبد، وذلك بسبب مسؤولية الكبد في عملية التمثيل الغذائي في جسم الانسان وتطهيره.

ثالثاً: سرطان الأمعاء:

ان اهم انذار يصدره جسم الانسان ومتعلق بالإصابة المبكرة لهذا السرطان هي تعرض الانسان للامساك لفترات طويلة من حياته، حيث يتهيج جدار الأمعاء بسبب السموم المتراكمة في امعاء الانسان، ومن الجدير بالذكر ان سرطان الامعان تحديداً يعمل على إزالة شعور الانسان بالجوع، كما أن الشعور بالإصابة بمرض الحمى بشكل متكرر قد يكون من الاعراض المبكرة لهذا المرض.

وفي النهاية نتمنى من الجميع الانتباه الى هذه الاعراض الخطيرة ونتمنى للجميع السلامة والعافية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular