الأربعاء, أبريل 24, 2024
Homeالاخبار والاحداث600 عائلة تريد العودة إلى سنجار

600 عائلة تريد العودة إلى سنجار

قامت حوالي 600 عائلة في غضون 3 أسابيع، بتسجيل أسمائها للعودة إلى سنجار، وتتولى مديرية الهجرة والمهجرين واستجابة الأزمات في دهوك شؤون عودتهم.
ومن الذين يرغبون بالعودة إلى منطقة خانسور شمال سنجار سليمان حسن، وذلك بعد قرابة 9 سنوات.
وقال سليمان حسن: “لم يخلقوا لنا أية عقبات، نحن هنا منذ تسع سنوات، وربما نعود إلى منازلنا بعد أيام معدودة، ولم يخلق لنا أحد أي عقبات حول قرارنا بالعودة”. النازح من سنجار خودادا مراد أكد أنه: “نرغب بالعودة لكننا لا نملك مكاناً نقيم به في سنجار التي تعاني وضعاً سيئاً”. تعمل مديرية الهجرة والمهجرين على تسهيل الإجراءات اللازمة لكل عائلة تريد العودة، وتكمل إجراءات عودتهم في غضون أيام قليلة.
مدير الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك بيرديان جعفر أوضح لشبكة رووداو الإعلامية أن: “العملية جارية، نتلقى من أربعة إلى عشرة طلبات يومياً، ويحصل في بعض الأحيان عملية عودة عكسية من هناك إلى هنا، إلا انه مع انتهاء المدارس تعود العائلات إلى أماكنها سواء للزراعة أو لتربية الحيوانات”.
توجد في محافظة دهوك، 65282 عائلة نازحة من سنجار، أي 330859 نسمة، متوزعين داخل المخيمات وخارجها. وكان مركز إدارة الأزمات بوزارة داخلية إقليم كوردستان، قد أكد، في وقت سابق أن أعداد النازحين في مخيمات إقليم كوردستان في إزدياد مستمر بسبب الانجاب، في وقت قلصت فيه المنظمات والوكالات الدولية من مساعداتها بشكل ملحوظ.
بغداد ـ العالم
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular