الخميس, مايو 23, 2024
Homeالاخبار والاحداثالأمير حازم تحسين بك يجتمع مع مسؤولين من البيت الأبيض ووزارة الخارجية...

الأمير حازم تحسين بك يجتمع مع مسؤولين من البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية في واشنطن

Kan vara en bild av 5 personer och kontor
التقى سمو الامير حازم تحسين سعيد (أمير الايزيدية في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى)؛ ترافقه الاميرة ميان خيري بك؛ و دكتور خلف سنجاري ( مستشار رئيس الوزراء لشؤون الايزيديين )؛ مع عدد من مسؤولين من البيت الأبيض و وزارة الخارجية الأمريكية.
وناقش سمو الامير مع مسؤولي البيت الابيض و وزارة الخارجية عدة قضايا تخص دعم النازحين الايزيديين و استمرار عمل المنظمات الامم المتحدة و الدولية و المحلية و استمرار تقديم المساعدات الى المخيمات لحين عودة النازحين الى مناطقهم و اتفاقية سنجار.
ومسالة استقرار الاوضاع في سنجار و اعادة الاعمار و الخدمات و فرص العمل و دعم المشاريع الاقتصادية و ملف المختطفين و التعاون مع الحكومة العراقية و حكومة اقليم كوردستان للبحث عن المختطفات و عودتهم الى اهليهم .
وبين بان السيد نيجيرفان بارزاني قد افتتح مكتب خاص لتحرير المختطفات الايزيديات مشكورا.
وكما تحدث سمو الامير حول أوضاع الجالية الايزيدية في الولايات المتحدة و الاهتمام و تقديم الدعم لهم و كذلك تقديم التسهيلات الى المقدمين على الاقامة و لم الشمل في الولايات المتحدة.
وكما تطرق سمو الامير الى ضرورة تنفيذ اتفاق سنجار و اشاد بجهود حكومة السيد السوداني و خطوات تنفيذ قانون الناجيات الايزيديات و قرار تمليك الاراضي الايزيدية في سنجار بعد اكثر من ٤٧ عام من حرمانهم و اهمية مسألة حرية الاديان والطوائف وأشاد بجهود حكومة كوردستان لدعم جميع الاديان والطوائف في ممارسة معتعقداتهم بكل حرية و دعمها بقوة سياسة التعايش السلمي بين جميع المكونات الدينية والعرقية والقومية وكما اشارة الى قرار المحكمة الاتحادية بتخصيص ٥ مقاعد برلمان عن كوتا المكون الايزيدي و تمثيل الايزيدية بشكل اكبر في مؤسسات الدولة.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular