ar

بيان من رئيس مجلس محافظة نينوى حول التطورات الاخيرة في سنجار

 

 

بحزاني نت : في خطوة نحو تعقيد الاوضاع المتأزمة اصلا في قضاء سنجار، قامت اطراف غير شرعية ولا تملك اي صفة رسمية، وتتحكم باجزاء من قضاء سنجار بالاعلان عن  تشكيل حكومة محلية و مجلس قضاء في سنجار.

حيث قال سيدو جتو رئيس مجلس محافظة نينوى في بيان تلقت بحزاني نت نسخة منه , نحن كاعلى جهة تشريعية ورقابية في محافظة نينوى، نعتبر هذه الخطوة باطلة ولا نعترف بها ولن تحظى باي دعم رسمي من قبلنا ولا من قبل حكومة نينوى المحلية وبالتالي لن يتم التعامل معها من قبل اية دائرة رسمية تابعة لمحافظة نينوى.

واضاف جتو ان هذه الخطوة غير المسبوقة، اذا مرت مرور الكرام، فانه قد يقوم ثلة من اناس اخرين باعلان حكومة لهم في اقضية ونواحٍ اخرى في محافظة نينوى وربما في مناطق اخرى من العراق، لذا، ينبغي التعامل مع هذه الخطوة غير الشرعية بشكل حاسم لتقطع الطريق على كل من يخالف الدستور العراقي ومؤسساته الدستورية والشرعية، وندعو الى التعامل مع الاشخاص الذين ينسبون لانفسهم مناصب في حكومة سنجار الباطلة، بتهمة انتحال صفات لا يمتلكونها، واية وثيقة يوقعونها او يصدرونها تعتبر مزورة وغير رسمية ونحن نحذر اي طرف في مديريات محافظة نينوى من التعامل مع هذه المجموعة غير الشرعية او التعاطي مع اية قرارات قد يتخذونها.

وأشار جتو ان قضية سنجار باتت قضية دولية معقدة للاسف الشديد، وخرجت من الاطار المحلي، وبالرغم من ان نحو 300 الف مواطن من اهلها يسكنون الخيام كنازحين في مخيمات بمحافظة دهوك، فان بعض الاطراف المتحكمة باجزاء منها مصرون على تعقيد الامور نحو ما يسيء لاهل سنجار، عليه ندعو الحكومة العراقية الى اتخاذ اجراءاتها الرسمية لاعادة الحكومة الشرعية لسنجار كي لا نصل جميعا الى ما يهدد الامن المجتمعي في سنجار خاصة ونينوى بشكل عام.

تعليق واحد

  1. من هي هذه الجهة وهل حكومة بغداد نائمة ؟ إذا نامت بغداد فعلى الئيزديين تدويل سنجار في الامم المتحدة وبشكل رسمي وأن يُعيّن سفير أممي للإشراف على سنجار , لعل ناديا مراد أو فيان دخيل أو الدكتور ميرزا سيكون أفضل من يضطلع بهذا الدور أرجو أنت يتم ذلك وبسرعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*