الأربعاء, يوليو 24, 2024
Homeاخبار منوعةمسؤولون فرنسيون يطالبون بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيما لتضامنه مع غزة

مسؤولون فرنسيون يطالبون بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيما لتضامنه مع غزة

مسؤولون فرنسيون يطالبون  بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيما لتضامنه مع غزة

متابعة/ المدى

طالبت عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي، فاليري بوير، بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، في أعقاب تضامنه مع قطاع غزة في ظل الاعتداءات العسكرية التي يتعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي.

ودعت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، في تصريحات أبرزتها العديد من الصحف الفرنسية، إلى سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، إلى جانب تجريده من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي، حال تأكد تورطه في دعم جماعات إرهابية.

وفي وقت سابق، اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة “الإخوان المسلمين” لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من أفضل لاعب في العالم 2022.

وخرج كريم بنزيما بشكل واضح معلنا تضامنه مع غزة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر سابقا، إكس حاليا واطلعت عليه (المدى): “كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

وتوج كريم بنزيما بالكرة الذهبية التي يتم منحها من جانب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كل عام، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع ريال مدريد في عام 2022.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular