الأحد, مايو 5, 2024
Homeاراءبمناسية اقامة تمثال للشخصية الايزيدية بير خدر سليمان : ميان خيري بك

بمناسية اقامة تمثال للشخصية الايزيدية بير خدر سليمان : ميان خيري بك

غمرنا فرح كبير بأنه تم إزاحة الستار عن تمثال الشخصية الايزيدية المرحوم الاستاذ بير خدر سليمان في عين سفني مركز قضاء الشيخان بتاريخ 24/ 12/ 2023، هذه الشخصية الذي كرس كل حياته لاجل خدمة الايزيدياتي، كتاباته وانجازاته وما قدمة ستظل شموعاً تضيء الدرب للأجيال، فالشكر والتقدير للجهات المسؤولة التي قامت بهذا الواجب تجاه هذه الشخصية، فالشعوب حقاً ترتقي للأمام عندما تقدر رموزها وتخلد ذكراهم.
حيث انه من الصعب جداً تسديد بعض الديون، منها تضحيات الابطال لاجل قضايا مجتمعهم وكيفما كانت، سواء كانت بدماءهم وارواحهم او تخصيص كل جهودهم ووقتهم لاجل تحقيق غايات نبيلة لاجلها تحملوا المخاطر والصعاب ولم يقف امامهم اي عائق من ملاحقات وسجن وتهجير وتهديد.
لم يخف من السلطات الدكتاتورية انذاك بل تحداهم ولم تنجح ظروفه المادية الصعبة في ان تمنعه من تحقيق اهدافه حيث قام ببيع ذهب زوجته الوفية (داي خيال) وقام بطبع كتبه التي ألفها في سبعينيات القرن المنصرم لتكون رداً على الكُتاب والمؤلفين الذين شوهوا حقيقة الايزيدياتي.
لن نطيل في الكتابة عن هذه الشخصية لكننا سنكرر شكرنا وتقديرنا الكبير للجهات المسؤولة التي قامت بهذا العمل المبارك، ونقول حقاً ان الاعمال والانجازات والمواقف هي التي تخلد الانسان، فليكن تمثالك شامخاً في سماء الايزدياتي خاصة والكوردياتي عموماً ولتكن ذكراك طيبة للأبد ولك الرحمة والخلود.
Kan vara en bild av 1 person, skateboard, gata och monument
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular