الثلاثاء, فبراير 27, 2024
Homeالاخبار والاحداثوزيرة الهجرة: لدينا القدرة على إغلاق ملف النازحين خلال شهر ولا يوجد...

وزيرة الهجرة: لدينا القدرة على إغلاق ملف النازحين خلال شهر ولا يوجد أي مبرر لوجود المخيمات

Kan vara en bild av 1 person, studerar, nyhetsredaktion och text
اكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، ان جميع مناطق العراق تشهد استقراراً أمنياً، لذلك لا يوجد أي مبرر لوجود المخيمات”، مؤكدة، أن “الوزارة لديها القدرة على إغلاق ملف النازحين خلال شهر”.
رأضافت جابرو، لوكالة الأنباء العراقية (واع) تابعته وكالة ايزيدي نيوز الإعلامية، إن “قرارات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتوصيات اللجنة العليا لإغاثة النازحين، شددت على ضرورة إغلاق ملف النازحين”، مشددة بالقول: “يجب إنهاء ملف النازحين بشكل كامل”.
وأضافت، أن “الوزارة أطلقت عدة توصيات مشجعة جداً لعودة النازحين، منها منحة 4 ملايين دينار، إضافة إلى المشاريع المدرة والسلع المعمرة التي يصل مبلغها إلى 9 ملايين دينار تقريبا، يستلمها النازح بعد أن يترك الخيمة ويعود إلى أي منطقة يرغب بالاستقرار فيها”.
ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن “الحكومة الاتحادية تعرف جيداً معاناة النازحين في داخل المخيمات التي تفتقر لكل مقومات العيش الكريم، بالتالي فهنالك دعم حكومي لاستقرارهم في أي منطقة يرغبون العيش فيها”.
وأكدت، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزارة المالية بإطلاق المبالغ المالية للدور المهدمة، حصراً للعائدين الموجودين في داخل المخيمات”، مستدركة بالقول: إن “هذا القرار بحد ذاته إنجاز كبير”.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular