الخميس, أبريل 18, 2024
Homeاخبار منوعةمعلومات عن دولة فنزويلا

معلومات عن دولة فنزويلا

توقعات بوصول التضخم إلى مليون في المائة و اتهامات رسمية للولايات المتحدة  بمحاولة إبادة الشعب الفنزويلي
تقع دولة #فنزويلا 🇻🇪 Venezuela في أمريكا الجنوبية. يحدها البحر الكاريبي من الشمال والمحيط الأطلسي من الشمال الشرقي، والبرازيل من الجنوب وغيانا من الشرق وكولومبيا من الغرب. عاصمتها #كاراكاس Caracas وتعد من أكبر المدن في البلاد.
▪تبلغ مساحتها 916.445 كيلومتر مربع وعدد سكانها حوالي 27 مليون نسمة.
▪اللغة الرسمية هي الإسبانية.
▪يُعتقد أن اسم فنزويلا جاء من رسام الخرائط الإيطالي أميريغو فيسبوتشي Amerigo Vespucci، الذي قاد رحلة بحرية عام 1499 على طول خليج فنزويلا على الساحل الشمالي الغربي إلى جانب ألونسو دي أوخيدا Alonso de Ojeda. عندما وصلت المجموعة إلى شبه جزيرة غواخيرا، لاحظوا القرى ذات الركائز المميزة (بالافيتوس) التي بناها شعب الاتحاد الافريقي الأصلي فوق المياه. وهذا يذكر فسبوتشي بمدينة البندقية الإيطالية (فينيسيا Venezia)، ومن هنا سميت المنطقة فينيزيولا Veneziola أو “البندقية الصغيرة”. فنزويلا هي المعادل الاسباني لفينزيولا. من ناحية أخرى، روى مارتن فرنانديز دي إنسيسو، أحد أفراد طاقم فيسبوتشي وأوخيدا، قصة مختلفة. وفقًا لعمله “Summa “De Geografia، اكتشف الفريق السكان الأصليين المعروفين باسم فينيسيا ونتيجة لذلك، ربما يكون مصطلح “فنزويلا” مشتقًا من كلمة السكان الأصليين.
▪تعتمد فنزويلا بشكل كبير على صادرات النفط، حيث تمتلك احتياطيات نفطية ضخمة. ومع ذلك، تعاني البلاد من مشاكل اقتصادية خطيرة في السنوات الأخيرة، مع تدهور الوضع الاقتصادي وتضخم الأسعار وارتفاع معدلات البطالة.
فنزويلا لديها بعض من أكبر احتياطيات النفط والغاز الطبيعي في العالم، وتحتل المرتبة باستمرار العالم ومن بين أكبر عشر دول منتجة للنفط الخام.
▪توجد في فنزويلا معالم سياحية رائعة، مثل جبال الأنديز وجزر الكاريبي الجميلة ومناظر طبيعية خلابة مثل شلالات انجل الشهيرة. ولكن نظرًا للاضطرابات السياسية والاقتصادية في البلاد، فإن صناعة السياحة قد تأثرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.
▪تحتضن فنزويلا ما يقرب من 30,000 نوع مختلف من النباتات، بما في ذلك العديد من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض. تشمل الغابات المطيرة الأمازونية والغابات النباتية في جبال الأنديز بعضا من أكبر التنوعات النباتية في البلاد. كما تتوفر البلاد على العديد من المحميات الطبيعية.
▪الحياة الحيوانية: توفر فنزويلا موطنًا لمجموعة واسعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك نمور الجاغوار، والقردة، والدببة، والنسور، والجمال الأمريكية، والتماسيح، والأفاعي، والأنواع المائية المتنوعة.
Kan vara en bild av skyskrapa och text
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular