السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار منوعةالقصة حقيقية وحدثت بالفعل فى أميركا

القصة حقيقية وحدثت بالفعل فى أميركا

القصة حقيقية وحدثت بالفعل فى أميركا .
الزوجة انقذته من الجنون
( جون .. اليسا ) بدأت علاقة الحب بينهما في الجامعة حيث كانت اليسا طالبة في الفصل الذي يدرسه جون ، وأيقنت اليسا منذ أول لقاء بينهما أن هذا الرجل الذي لا يحب سوى الأرقام أوقعها في غرامه، رغم أنه لم يكن في تلك الفترة أستاذاً جامعياً مرموقاً أو حتى متباهياً لتحبه فتاة جميلة وذكية مثلها.

بعد زواجهما ، ابتدت الأحداث التى يجب أن ننحنى أمامها احتراما وتقديرا. حيث اكتشفت الزوجة أن زوجها يعاني من انفصام فى الشخصية، بما يعنى أنه يعيش بشخصيتين مختلفتين.. لم تتأوه الزوجه ولم تشتكى ولم تنفر منه ورفضت ان تسكنه فى إحدى المستشفيات ورفضت أن تتركه بمفرده .. لكنها قررت أن تتحمل كل تبعيات هذا المرض وكل مشاكله ووقفت بجانبه وساندته بكل قوة، وعاشت معه أصعب فترات مرضه، الذي عانى منه خلال سنوات دراسته الجامعيّة حتّى بعدما تفاقم الأمر ووصل إلى مرحلة فقد فيها زوجها اتّصاله بالواقع، !! فقد وصل به الأمر أن يتخيل شخوصاً وأحداثا وهمية من صنع خياله ولا يستطيع الفصل بينها وبين الواقع.!!

كان مرض جون يتطلّب صبرا و تحمّلا يفوق مقدار الجهد الذي يتحمله اى انسان .. لكن هذه السيدة الرائعة أتقنت وتحملت ذلك بقلب صادق و صدر رحب بعد مراحل شاقّة و طويلة، حيث أصرت على البقاء معه باسم الحب لا باسم الشفقة، وساعدته حتى استطاع زوجها “جون ناش” التعايش والتأقلم مع المرض بدون أدوية ولا عقاقير، !!
ولم ينتهى الأمر عند ذلك بل وبفضلها استطاع رغم المرض مواصلة اسهاماته العلمية في مجال الاقتصاد والرياضيات .. وكانت المفاجأة المذهلة هى حصوله على جائزة نوبل في الاقتصاد سنة 1994 .!!🙏

وعلى غير عادة الفائزين بجوائز نوبل الذين يحتفلون باسهاماتهم العلمية في خطابات التتويج، وقف جون على منصة التتويج واختار أن يحتفي ببطلة استثنائية هي زوجته أليسا رفيقة حياته وسنده الأول والسبب في ما حققه من انجازات علمية رغم الظروف الصعبة التي مر منها. حيث تحدث عالم الرياضيات عن الحب الذى صنع المستحيل وعن عجز الرياضيات عن تبرير الحب أو حتى ربطه بالمنطق، وتوجه جون ناش بالحديث لزوجته التي جلست تنظر نحوه بعينين دامعتين ووصف حبه لها الخالي من المنطق كأعظم اكتشاف له، وأنها هي كل الأسباب التي جعلته يحصد نوبل، قائلا :
-You are the Reason I am. You are all My Reasons.
انتى السبب فى ذلك .. انتى كل أسبابى

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular