الخميس, يونيو 13, 2024
Homeاخبار منوعةخفايا وأسرار شركات الطيران ستغير منظورك عن السفر بالطائرة

خفايا وأسرار شركات الطيران ستغير منظورك عن السفر بالطائرة

⭕️ – الضوء الخافت يعني تهيئة الراكب لإخلاء الطائرة لا للنوم

عندما تهبط الطائرة خلال الليل، يعمدون إلى خفض الإضاءة في حال كانت هناك حاجة لإخلاء الطائرة عند الهبوط. فعيناك التي اعتادت على الظلام بالفعل ستمكنك من الرؤية بشكل أفضل حال الخروج من الطائرة.

⭕️ – يمكنك فتح باب المرحاض من الخارج
يمكنك فتح أبواب حمامات الطائرة من الخارج، ففي العادة يخفى مقبض الباب خلف ملصق ممنوع التدخين، وبمقدورك رفع الغطاء وسحب المزلاج لفتح الباب.

⭕️ – أنت تستنشق هواء المحرك
الهواء الذي تتنفسه داخل الطائرة هواء مضغوط مأخوذ من محركات الطائرة، ويضخ قدر كبير منه (25 إلى 50 في المائة) داخل كابينة القيادة والباقي للمسافرين. ويترك هواء الطائرة عبر فتحة في مؤخرة جسم الطائرة.

⭕️ – الأغطية داخل الطائرة لا تغسل
تصريح لمضيفة: “أنا أعمل لشركة ساوث إيست كمضيفة جوية. ماذا عن هذه الأغطية والوسائد؟ نعم، تطوى هذه الأغطية والوسائد ويعاد وضعها في الأكياس بين الرحلات. والأغطية النظيفة الوحيدة هي التي تكون في الرحلة الأولى في الصباح في مقر تزويد الأدوات والاغطية.

⭕️ – لكابتن الطائرة الصلاحية أن يعتقل الركاب أثناء الرحلة
يتمتع قائد الطائرة بسلطات لا حدود لها ما إن يغلق باب الطائرة، فلديه السلطة لاعتقال الأفراد وتحرير الغرامات، بل وحتى كتابة وصية مسافر يحتضر.

⭕️ – تستطيع الانتقال إلى الدرجة الأولى بعد الإقلاع
تصريح لمضيف: “يمكنك الانتقال إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى بعد إغلاق باب الطائرة. نحن لا نفعل ذلك في كثير من الأحيان، لأننا نضطر في بعض شركات الطيران إلى تقديم تقرير يشرح السبب وراء ذلك، ولأنه ينبغي توفير وجبة لك وأيضا لأن الكبائن الأمامية تكون مليئة على الأغلب”.

⭕️ – الطيارون يغلبهم النعاس أثناء الطيران
اعترف ما بين 43 إلى 54 طيارا في المسح الذي أجري في المملكة المتحدة والنرويج والسويد أنهم ينامون خلال قيادة طائرات الركاب.

⭕️ – الركاب يسرقون سترات النجاة
يقوم الركاب بسرقة سترات النجاة الموجودة بين مقعدك كتذكارات. وهي جريمة سيئة ويعاقب عليها القانون، وعلى الرغم من قيام شركات الطيران بالتحقق من كل مقعد في بداية اليوم، يمكن للطائرة القيام برحلات عديدة في اليوم، وخلال أي منها يمكن للمسافر سرقة سترة النجاة.

⭕️ – هناك مقابض في حال دفع الركاب للمضيفات
في المرة القادمة عندما تصعد على متن الطائرة، لاحظ المقابض المجاورة للباب داخل الطائرة. ما فائدة هذه المقابض؟ ولماذا؟ في حال الإخلاء الطارئ وعندما تحاول المضيفات التعامل مع باب الخروج يقوم الركاب خلال اندفاعهم المجنون للخروج من الطائرة بدفعهن عن الطريق، وفي بعض الأحيان إلى السقوط على الأرض، وفائدة المقابض هنا هي التأكد من وجود المضيفات على الطائرة إذا كان هذا ما ينبغي عليهم القيام به.

⭕️ – وجود الأقنعة التي تحوي الاوكسجين يكفي لخمس عشرة دقيقة
إذا سقطت أقنعة الأوكسجين فهي لا تحوى سوى خمس عشرة دقيقة من الأكسجين من بداية ارتدائها. لكن هذا الوقت كاف بالنسبة لقائد الطائرة للنزول إلى ارتفاع أكثر انخفاضا تتمكن فيه من التنفس بشكل طبيعي.

⭕️ – مضيفات الطيران يتأخرن في تقديم العشاء في بعض الأحيان أملا في أن تنام
اعتراف مضيفة “نقوم في بعض الأحيان بالتأخر في تقديم وجبة العشاء خلال الرحلات الليلية أملا في أن تنام وهو ما سيوفر علينا بذل الكثير من الجهد”.

⭕️ – لا تشرب من الماء الموجود في الطائرة
لا تشرب من الماء الموجود في الطائرة الذي لم يصب من قنينة، ولا تلمسه أبدا. والسبب في ذلك هو أن منفذ تنظيف مرحاض الطائرة ومنفذ إعادة تزويدها بالمياه النظيفة لا يبعدان عن بعضهما سوى بضعة أقدام، وفي بعض الأحيان يقوم بها الشخص ذاته.

⭕️ – طاقم الطائرة لا يحصل على راتبه إلا بعد الإقلاع:
تصريح لعضو في طاقم طائرة: “اعتادت شركة الطيران التي نعمل فيها على دفع رواتبنا عند وجودنا في المطار. والآن نحصل على رواتبنا عندما تقلع الطائرة عن الأرض. وهناك عدد من شركات الطيران التي تتبع سياسات مختلفة، لكنه وسيلة منها لتوفير المال”.

⭕️ – طاقم قيادة الطائرة يتناولون وجبات مختلفة
يحصل طيارو الطائرة على وجبتين مختلفتين ولا يستطيعون تقاسم وجبة واحدة، وهذا ما يجري في حالة تسمم الطعام.

⭕️ – بعض المضيفات لا يلتزمن بقواعد الهواتف الجوالة
اعتراف لشقيقة مضيفة: “أختي مضيفة جوية، وتقول إنها تطلب من الجميع إغلاق أجهزتهم الإلكترونية، ثم تتوجه إلى مؤخرة الطائرة وتخرج هاتفها الجوال وتبدأ في إرسال الرسائل النصية”.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular