الثلاثاء, يونيو 18, 2024
Homeالاخبار والاحداثتوزيع أراضٍ للناجيات الإيزيديات في شنكال وتلعفر

توزيع أراضٍ للناجيات الإيزيديات في شنكال وتلعفر

في خطوة تعكس اهتمام الحكومة العراقية بحقوق الناجيات الإيزيديات وتعويضهن عن معاناتهن، تم إجراء عملية توزيع قطع أراضٍ للناجيات الإيزيديات في قضائي شنكال وتلعفر، تهدف هذه المبادرة إلى توفير السكن الملائم للناجيات وتعزيز الاستقرار في المجتمعات المحلية المتضررة، وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

أشرف محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل ومستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان الدكتور زيدان خلف العطواني، ووكيل وزير العمل الدكتور هدى سجاد على عملية توزيع قطع أراضٍ للناجيات الإيزيديات، حيث تم توزيع 262 قطعة بنظام القرعة، منها 250 قطعة في قضاء شنكال و12 قطعة في قضاء تلعفر،

وشهدت الفعالية حضور النائب الفني للمحافظ عمر نامق المولى، والنائب وعد القدو، وعضو مجلس المحافظة محمد عارف الشبكي، ومعاوني المحافظ الإداري رفعت سمو رشو، ومسؤولي المنظمات والنازحين علي عمر كبعو، ومدير البلديات رعد الحديدي.

وأكد محافظ نينوى أن تشكيل مديرية عامة للناجيات يعكس الاهتمام الكبير بهذا الملف واستحصال كافة حقوقهن. كما أشار إلى المباشرة بصرف تعويضات قضاء شنكال وفق قانون 20 لسنة 2009، بالإضافة إلى تمليك أهالي شنكال دورهم في بعض المجمعات السكنية.

وأضاف الدخيل أن الحكومة المحلية تعمل على تقديم الخدمات الملائمة في شنكال، وتشمل خطط الإعمار مشاريع للمياه وإنشاء مستشفى بسعة 100 سرير في شنكال ومستشفى آخر بسعة 50 سريرًا في سنوني، بهدف إيصال رسالة واضحة للإخوة الإيزيديين بأن الأحداث المؤلمة لن تتكرر، والعمل على استحصال حقوقهم.

توزيع أراضٍ للناجيات الإيزيديات شنكال سنجار وتلعفر - العربية - Rojnews.news

توزيع أراضٍ للناجيات الإيزيديات شنكال سنجار وتلعفر - العربية - Rojnews.news

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular