الإثنين, يوليو 15, 2024
Homeاخبار عامةحقيقة اختفاء خمس فتيات من قرية بنينوى...الشرطة تقول اليبشة "تعتقلهم" وأهالي القرية...

حقيقة اختفاء خمس فتيات من قرية بنينوى…الشرطة تقول اليبشة “تعتقلهم” وأهالي القرية مستنفرون

نينوى/ 29 أيار 2024/ تجمع أهالي قرية بناحية القحطانية بعد اختفاء خمس فتيات.     الصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت شرطة قضاء سنجار لـ(كركوك ناو) ان وحدات مقاومة سنجار (اليبشة) اعتقلت خمس فتيات من قرية بناحية القحطانية (تل عزير) التابعة لقضاء البعاج، لكن أهالي القرية يقولون إن الفتيات الخمس “تطوعن ضمن صفوف اليبشة مقابل راتب شهري”.

الحادث وقع قبل أيام، لكن أهالي القرية تجمعوا اليوم، الأربعاء 29 أيار، وأعلنوا حالة الاستنفار وحملوا السلاح تمهيداً لاسترجاع الفتيات، فيما انتشرت القوات الأمنية في المنطقة تحسباً لأي طارئ.

مصدر من أهالي الفتيات الخمس في قرية أم الذيبان قال لـ(كركوك ناو)، ” الفتيات تطوعن ضمن صفوف قوات اليبشة دون علم أهاليهم بمقابل راتب شهري منذ أيام قليلة”.

سكان القرية استنفروا وحملوا الأسلحة لاسترجاع الفتيات الى ذويهن.

“أعلننا حالة استنفار لاسترجاع بناتنا، لا نعرف مكانهن، لكننا نعلم بأنهن انضممن الى صفوف اليبشة”.

سكان قرية أم الذيبان من المكون العربي، وتقع القرية على الحدود العراقية-السورية وهي تابعة لناحية القحطانية بقضاء البعاج ضمن حدود محافظة نينوى.

مصدر مسؤول في شرطة سنجار، طلب عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح، قال لـ(كركوك ناو)، “المعلومات التي لدينا تفيد بأن الفتيات الخمس اعتقلن من قبل قوات اليبشة، لكننا لا نعرف السبب وحتى الآن لم يُخلَ سبيل أي منهن”.

واضاف المصدر، “الوضع مشحون، أهالي القرية حملوا السلاح ويسعون لاسترجاع الفتيات”.

وحدات مقاومة سنجار (اليبشة) تعد مقربة من حزب العمال الكوردستاني ويشكل سكان المنطقة أغلبية عناصرها، لكنها تخضع لسلطة مجلس الادارة الذاتية في سنجار.

(كركوك ناو) اتصل بمصدرين ضمن وحدات مقاومة سنجار، رفض أحدهما التحدث عن الموضوع، فيما قال مصدر مسؤول في القوة إن “أنباء اعتقال الفتيات الخمس صحيحة”، دون أن يدلي بمزيد من المعلومات.

كركوك ناو

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular