الجمعة, مايو 17, 2024
Homeالاخبار والاحداثسماحة السيد السيستاني يطالب الاهتمام بالجرائم البشعة التي استهدفت الإيزيديين

سماحة السيد السيستاني يطالب الاهتمام بالجرائم البشعة التي استهدفت الإيزيديين

Bilden kan innehålla: 1 person, sitter

استقبل المرجع الديني الاعلى في العراق علي السيستاني، اليوم الاربعاء، رئيس الفريق الأممي للتحقيق في جرائم تنظيم “داعش”.

وذكر مكتب المرجع في بيان، إن “السيستاني استقبل كريم خان، المستشار الخاص ورئيس الفريق التابع للأمم المتحدة للتحقيق حول جرائم داعش وجمع الادلة بشأنها، ونيكول الخوري الخبيرة القانونية في الفريق”، مبينا ان المرجع “رحب بتشكيل هذا الفريق الاممي وأكد على اهمية توثيق جرائم داعش، وضرورة محاسبة مرتكبيها وتعريف العالم بمدى خطورة هذه الفئة الارهابية على الانسانية عامة”.
وطالب المرجع “ببذل مزيد من الاهتمام بالجرائم البشعة التي استهدفت مكونات معينة كالإيزيديين في سنجار والمسيحيين في الموصل والتركمان في تلعفر، ولا سيما جرائم سبي النساء وبيعهن واغتصابهن”، مشدداً على “اهمية حماية الشهود الذين يتعاونون مع الفريق الدولي بإبعاد المخاطر عنهم ولا سيما الذين يسكنون في المناطق التي لا تزال توجد فيها عناصر غير ظاهرة للتنظيم الإرهابي”.
وتابع البيان، ان “من الضروري الاهتمام بتطبيع الاوضاع في الاماكن التي تضررت بالحرب واعادة النازحين الى مناطقهم بعد اعمارها وتوفير الخدمات فيها”، مبيناً ان “هذا وان كان واجب الحكومة العراقية ولكن على المجتمع الدولي مساعدتها في إنجازه”.
ووفقا لبيان المكتب فقد “طلب السيد كريم خان من المرجع السيستاني توجيه ضحايا داعش ولا سيما من النساء بمزيد من التعاون مع الفريق الاممي وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لعملهم”.

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. لقد تأخّر كثيراً , وأعتقد أن السبب هم الئيزديون فلم يُعرّفو حقيقتهم للآخرين الذين ينتظرون ذلك دون جدوى

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular