الأحد, مايو 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثنيجيرفان البارزاني، يعزي بوفاة أمير الإزيديين في العالم

نيجيرفان البارزاني، يعزي بوفاة أمير الإزيديين في العالم

نيجيرفان البارزاني: كان لأمير الإزيديين مساهمة فعالة في الحركة الكوردية وثورة أيلول

توجه رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، بالتعازي بوفاة أمير الإزيديين في العالم، مير تحسين بك، الذي وافته المنية صباح اليوم الإثنين، عن 86 عاماً.
وجاء في برقية تعزية إنه كان لأمير الإزيديين مساهمة ملحوظة في الحركة الكوردية وثورة أيلول.

وفيما يلي نص برقية التعزية:

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة الفقيد أمير الإزيديين، مير تحسين بك، ونتوجه بالتعازي لعائلة المغفور له والمجلس الروحاني وجميع الأخوات والأخوة الإزيديين وشعب إقليم كوردستان عموماً، ونحن نتشاطر الأحزان في هذا المصاب مع الإزيديين كافة.

مير تحسين بك الذي كان أميراً للإزيديين في كوردستان والعالم لأكثر من سبعين عاماً، إلى جانب المكانة التي كان يتمتع به لدى الإزيديين ودوره الاجتماعي والديني البارز، كانت له مساهمة فعالة في الحركة الكوردية وخاصة في ثورة أيلول حيث كان له دوراً ملحوظاً فيها، وبعد الثورة اضطر للجوء إلى دول أخرى بسبب تمسكه بمواقفه.

كان مير تحسين بك على تواصل دائم مع المجتمع الكوردستاني والعراقي وفي المنطقة عموماً، وكان الاحترام والمكانة اللذان يتمتع بهما لا يقتصران فقط على أوساط المجتمع الإزيدي بل كان يعد شخصية بارزة في كوردستان والعراق ولديه شبكة واسعة من العلاقات، وكان يبذل جهوداً حثيثة لترسيخ وتعميق روح التعايش المشترك وقبول الآخر بين مكونات كوردستان والعراق.

تغمد الله تعالى الفقيد برحمته الواسعة وطيب ذكراه

نيجيرفان البارزاني

رئيس وزراء إقليم كوردستان

روداوو

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular