الأحد, مايو 19, 2024
Homeالاخبار والاحداثبرقيات التعزية بوفاة سمو الامير تحسين بك أمير الايزيدية

برقيات التعزية بوفاة سمو الامير تحسين بك أمير الايزيدية

Bilden kan innehålla: 1 person, kostym och skägg

المركز الثقافي الايزيدي في مدينة هلسنبوري السويدية

تعزية بوفاة سمو الامير تحسين سعيد بك أمير الايزيدية في العراق والعالم
تلقى صباح اليوم الاثنين المصادف 28_ 1_ 2019 المركز الثقافي الايزيدي في مدينة هلسنبوري السويدية ادارة واعضاء بحزن عميق نبأ رحيل سمو الامير تحسين بك الى دنيا الحق , بهذا المصاب الجلل يتقدم المركز بتعازيه الحارة الى كافة الايزيدية والعائلة الاميرية , داعين الله سبحاونه وتعالى ان يتغمد سمو الامير برحمته الواسعة ويسكنه فسيج جناته ….

أعلام المركز الثقافي الايزيدي في هلسنبوري السويد

2019-01-28

—————————————————————————–

جمعية خورزان في مالمو

تعزية ومواساة
‎بمزيد من الحزن و الاسى و بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره انتقل الى رحمة الله تعالى الامير تحسين سعيد بك في احدى مشافى المانيا .
وبهذا الخبر الحزين والمؤسف لا سيعنا سوى ان نتقدم بتعازينا الحارة الى أهله وأقاربه في الوطن والمهجر ، داعين من الله عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه بفسيح جناته ، انا الله وانا اليه راجعون .
جمعية خورزان في مالمو ،
قسم الإعلام .


بقلوب حزينة ودعنا اليوم الاثنين 28.01.2019 الأمير تحسين سعيد علي بك امير الديانة الايزيدية في العالم عن عمر ناهز 85 عاما في إحدى مشافي ألمانيا .

كان للأمير تحسين بك مواقف مشرفة جدا حافظ من خلالها على الايزيديين في أصعب الظروف ولأجل ذلك كرس جل حياته لإيصال الايزيدية إلى بر الأمان.

ولد الأمير تحسين بك عام 1933 في ناحية باعدرئ التابعة لقضاء شيخان وبعد وفاة والده تسلم الإمارة الايزيدية بعمر 11 عاما حيث وصت عليه جدته الأميرة ميان خاتون.
من ابرز المحطات المهمة في حياته ، نفي إلى جنوب العراق وأجبر للسكن في بغداد كما وهاجر لخارج العراق في ثمانينيات القرن الماضي بعد إصدار أمر إلقاء القبض عليه من قبل السلطات الحاكمة آنذاك . تعرض للاغتيال مرتين آخرها كان في عام 2004 . للامير علاقات دبلوماسية مع العديد من الدول وقادة العالم ولا سيما المملكة المتحدة حيث مكث فيها لأكثر من 10 أعوام. وكان يتميز بحنكة سياسية جعله أميرا يلعب دورا مهما في الساحة السياسية أيضا .
برحيله خسر الايزيديين نجما ساطعا في سمائهم واميرا لا يكرره التاريخ المعاصر . رحمه الله واسكنه فسيح جناته وللايزيديين جميعا الصبر والسلوان.

البيت الايزيدي في اولدنبورك
ألمانيا 28.01.2019

——————————————————————————————————————————

   نعي الأمير تحسين بك رحمه الله

بحزن كبير وصلني خبر وفاة الأمير تحسين بك أمير الديانة الإيزيدية في صباح هذا اليوم الأثنين الواقع في 28/1/2010 في مدينة هانوفر الألمانية عن عمر 86 عاما ، لا يسعني بهذه المناسبة إلا إن أعزيّ الاخوة الايزيديين والشعب الكردي بوفاة الأمير الذي اعتز بكرديته كما اعتزَّ بديانته ” الايزيدية ” الموحدة لله العلي القدير . 
تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جنانه .      

ربحان رمضان

رئيس رابطة السوريين الأحرار في النمسا-

———————————————————————————–
برقية تعزية بمناسبة وفاة الامير تحسين سعيد علي بك
بسم الله الرحمن الرحيم (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ) صدق الله العلي العظيم
تلقينا ببالغ الأسف والأسى نبأ وفاة الامير تحسين سعيد علي بك امير عموم الديانة الإيزيدية في كردستان والعراق والعالم .
وبرحيله يخسر الكرد رجلاً كان مثالاً للانفتاح على الجميع والمحب للجميع، وكان مخلصاً لابناء الشعب الكردي خاصة والعراقي عامة ايزيديين ومسلمين و مسيحيين وصابئة، وعمل دائما بكل حكمة من أجل اطفاء نار الفتنة التي كان يسعى دوما البعض لاشعالها.
وبهذه المناسبة الاليمة يرفع مؤسسة شيخ الشهداء معشوق الخزنوي للحوار والتسامح والتجديد الديني تعازيه ومواساته للشعب الكردي عامة ولابناء الديانة الايزيدية وعائلة الامير خاصة ، ولجميع محبيّ التسامح والسلام عموماً، راجين من العلي القدير ان يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ورضوانه، وان يمنّ على الشعب الكردي وذوي الفقيد بالصبر والسلوان.
وانا لله وانا اليه راجعون
مؤسسة شيخ الشهداء معشوق الخزنوي
الشيخ محمد مراد الخزنوي
الشيخ محمد مبارك الخزنوي
الدكتور مرشد معشوق الخزنوي
————————————
تعزية ومواساة برحيل امير الإيزيديين
ببالغ الحزن والأسى تبلغنا برحيل الأمير تحسين بك أمير الإيزيديين ,رحمه الله
هنا نتقدم ببالغ تعازينا إلى كل الإيزيديين  ومنهم عائلة الأمير ,لأن الأمير كان ملكا لكل الإيزيديين وبذلك فقد ترك مكانا مؤثرا بقلب كل ايزيدي .
إن الأمير تحسين كان زخرا وترك مكانا فارغا سيشعر به كل ايزيدي ومن الصعب ملء هذا المكان بسهولة .
نتمنى الخير لكل الإيزيديين والرحمة لسمو الأمير تحسين بك وان يغمده الله برحمته ويدخله جناته.
جمعية كانيا سبي الثقافية والإجتماعية
فرماز غريبو

———————————————————————————

إلى الأخوات والاخوة الإيزيديين 
تلقيت ببالغ الأسى وفاة الأمير تحسين بك سعيد. اعبر لكم عن مواساتي راجيا لعائلته وللنساء والرجال الإيزيديين الصبر والسلوان وله الذكر الطيب
صديقكم د. كاظم حبيب
———————————————————————————
أرقد بسلام سمو الأمير
أرقد بسلام وليبكيك أبناء شعبك، شعب الخيم
الشعب الذي تعرض عبر تأريخه الموغل بالقدم إلى المئات من الحملات العسكرية والفرمانات السلطانية والفتاوى الدينية والكوارث والنكبات، تعرضوا إلى ظلم التأريخ وتعقيدات الجغرافية، وجور وخيانة جار السوء وجار ذي الجنب
أرقد بسلام، وتأكد أن العقلاء من بني قومك سيواصلون المسيرة من بعدك، لقيادة السفينة وسط البحر الهائج، والأمواج المتلاطمة، إلى بر الأمان.
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الحزن والأسى تلقينا، صباح اليوم، نبأ وفاة سمو الأمير تحسين بك بن سعيد بن علي بك، أمير الأيزيدية في العراق والعالم
وذلك في مدينة هانوفر الألمانية،عن عمر ناهز 86 سنة، منها 75 سنة كأمير على عرش الأمارة، والتي تقلدها منذ عام 1944م ولغاية الآن، شهدت فيها المنطقة بصفة عامة، والعراق بشكل خاص، إلى الكثير من التقلبات السياسية وتبدل أنظمة الحكم، في العهدين الملكي والجمهوري، والحروب والأنتفاضات، تعرض خلالها إلى عدة محاولات لأغتياله، ونفي إلى خارج العراق، وكان خير مثال للتعايش السلمي، ورمزا بارزا للتسامح الديني.
وبهذا المصاب الجلل نشاطر عائلة الأمارة، وعموم الأخوة الأيزيدية في العراق وسوريا وتركيا وجورجيا وأرمينيا وروسيا ودول المهجر في أوروبا وكندا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا، مشاعر الحزن والألم، معربين عن تعازينا ومواساتنا القلبية لهم، ولجميع محبيهم وأصدقائهم، ونسأل الخالق العظيم له بالرحمة ولنا جميعا بالصبر والسلوان.
محمود المارديني 28/1/2019.
—————————————————————————–

الاتحاد العام للجمعيات الايزيدية في السويد
برقية تعزية ومؤاساة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ومليئة بالأسى والحزن العميقين تلقينا صباح هذا اليوم نبأ وفاة الامير”تحسين بك ” امير الايزيدية في العراق والعالم في احدى المشافي في مدينة هانوفر الالمانية .
وبهذه المناسبة الاليمة نتقدم باسمنا وباسم اعضاء كافة الجمعيات المنضوية في الاتحاد العام للجمعيات الايزيدية في السويد، بخالص تعازينا ومؤاساتنا القلبية لعائلة وذوي المرحوم والمجلس الروحاني وكافة الايزيديين في الوطن والمهجر، سائلين الله عز وجل ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله بالصبر والسلوان.

الهيئة الرئاسية للاتحاد العام للجمعيات الايزيدية في السويد2019-01-28

——————————————————————————–

#محافظ_نينوى يعزي الايزيدين بوفاة الأمير تحسين بك.

توجه #محافظ_نينوى نوفل حمادي السلطان، بالتعازي بوفاة أمير الإيزيديين في العراق والعالم، أمير تحسين بك، الذي وافته المنية صباح اليوم الإثنين الموافق 28/1/2019.

وقال السلطان في برقية تعزية تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة الفقيد أمير الإيزيديين، أمير تحسين بك، ونتوجه بالتعازي لعائلة المغفور له وجميع الأخوة والأخوات الايزيديين في العراق والعالم،

وأضاف السلطان ان أمير تحسين بك كان أميراً للإيزيديين في العراق والعالم لأكثر من سبعين عاماً، إلى جانب المكانة التي كان يتمتع بها لدى الإيزيديين ودوره الاجتماعي والديني البارز، كانت له مساهمة فعالة في لم شمل جميع المكونات والدفاع عن العراق أرضاً وشعباً،

وأردف السلطان قائلاً ان أمير تحسين بك كان على تواصل دائم مع المجتمع العراقي وفي المنطقة عموماً، وكان الاحترام والمكانة اللذان يتمتع بهما لا يقتصران فقط على أوساط المجتمع الإيزيدي بل كان يعد شخصية بارزة في العراق، وكان يبذل جهوداً حثيثة لترسيخ وتعميق روح التعايش المشترك وقبول الآخر بين جميع مكونات الشعب اللعراقي.

تغمد الله تعالى الفقيد برحمته الواسعة وطيب ذكراه

———————————————————————————–

وزير التخطيط يعزي بوفاة الأمير تحسين بيك أمير الإيزيديين في العالم

تقدّم السيد #وزير_التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، بخالص تعازيه إلى المجلس الروحاني الإيزيدي، وجميع أهلنا الإيزيديين في #العراق والعالم، بوفاة سمو الأمير تحسين بيك، أمير الإيزيديين في العالم.

وجاء في تعزية السيد وزير التخطيط الدكتور #نوري_الدليمي:

“بمشاعر الحزن والأسى، تلقينا نبأ رحيل أمير الديانة الإيزيدية في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الأيزيدي سمو الأمير تحسين بك، ونتقدم باحر التعازي وابلغ المواساة الى اهلنا الايزيديين في العراق والعالم، في هذا المصاب الجلل، وفقدان العراق لعلماً من اعلام الحكمة والوطنية، الذي طالما عرف بوطنيته، وحرصه على مصالح العراق ووحدته، سائلين المولى عزّ وجل ان يشمله بشآبيب رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله ومحبيه ومريديه الصبر.. وانا لله وانا اليه راجعون”.

ــــــــــــــــــــــــــ—————————————
المكتب الإعلامي

برقية تعزية ومؤاساة
بوفاة المغفور له تحسين سعيد علي بك رحمه الله في المانيا .

بن ئاده مو
هه‌زار سالی ته‌مام که‌ی
میریاتیێ ل شه‌رقێ هه‌تا ب شام که‌ێ
دوماهیکێ هه‌ر دێ ژ کاسا مرنێ تام که‌ی

ئه م ئيت كيٰمينْ و خدى ئي تمامه

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ومليئة بالأسى والحزن العميقين ننعي وفاة المغفور له تحسين سعيد علي بك أمير الايزيدين في العراق رحمه الله في أحد مستشفيات المانيا اليوم المصادف 28.01.2019 في احدى مستشفيات مدينة هانوفر الالمانية .

من هنا نتقدم باسم كافة منتسبي قوة حماية ايزيدخان و الحزب الايزيدي الديمقراطي بخالص تعازينا ومؤاساتنا القلبية لعائلة وذوي المرحوم والمجلس الروحاني وكافة الايزيدين في الوطن والمهجر سائلين الله عز وجل ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله بالصبر والسلوان ويجعلها خاتمة الاحزان .

(ئه و ل رئ و ئه م ل پى ئه م هه موو دزڤرن بو خودى)

قوة حماية ايزيدخان
والحزب الايزيدي الديمقراطي
المكتب الاعلامي
28.01.2019 ألمانيا

——————————-

((برقية عزاء )) آل الامير تحسين بك. الاخوة اليزيديين في الداخل والخارج بحزن وأسىى شديدين تلقينا اليوم نبأ رحيل المغفور له الامير تحسين بك امير اليزيديين في احد مشافي مدينة هانوفر بألمانيا بعد صراع مرير مع مرض عضال. حيث كان الامير الراحل من ابرز الشخصيات الكردية اليزيدية الذي دافع عن القيم الانسانية والحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردي و لدوره البارز لدى ابناء الشعب الكوردي عامة يعتبر رحيله خسارة للشعب الكوردستاني عامة والاخوة اليزيديين خاصة وعلى اثر هذه المناسبة الاليمة نتقدم باحر التعازي القلبية الى عائلة الفقيد ومن خلالهم الى كافة ال�

sulaiman sulaimn
—————————————————————————

بمزيد من الحزن والأسى ينعي ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية سمو الأمير تحسين سعيد علي بك أمير الايزيدية في العراق والعالم.. سألين الله تعالى ان يتغمده برحمته الواسعة… وإلى أهله الصبر والسلوان.


برقية عزاء
ببالغ الإيمان بأمر الله ،تلقينا نبأ رحيل الأمير تحسين بن سعيد بك أمير الأيزيدية في العالم و رئيس المجلس الروحاني .

نحن عائلة درويش عفدي في كردستان و العالم إذ نعبّر عن حزننا و أسفنا الشديدين لرحيل شخص أميرنا ،نتقدم لكل أفراد العائلة الأميرية ولسائر أخواتنا و اخوتنا الأيزيدية بكل التعازي ،سائلين الله أن يمدهم بالصبر الجميل .

أننا كعائلة درويش عفدي نثمن الجهود الكبيرة التي بذلها أميرنا الراحل في سبيل ضمان أمن و سلامة الأيزيدية و الأيزيديين في ظروف غاية في الصعوبة و الخطورة وكانت لمواقفه رحمه الله الأثر البالغ في ضمان ذلك لما تمتع به من حكمة ومسالمة .

نرجو من الله أن يتغمد فقيدنا الكبير بواسع غفرانه و رحمته وأن يهدي خلفه إلى روح الاتفاق والسلام .

الرحمة لروح الأمير تحسين سعيد بك و السلام لاتباعه المخلصين .

عائلة درويشي عفدي
عنهم الآغا خليل حمو أيو

الحسكة ٢٨/٠١/٢٠١٩

 
RELATED ARTICLES

4 COMMENTS

  1. بقلبِ خاشع تلقينا صباح هذا اليوم 28/1/2019 نبأ رحيل سمو الأمير تحسين بك عن عالم المادة إلى عالم العليين حيث مسكن الروح إلى جوار ربه. ولنا في هذه المناسبة أن نتقدم بخالص التعازي لعموم الإيزيديين والعالم بهذا المصاب الجلل مبتهلين إلى العلي القدير أن يسكن روحه الطاهرة في جنات نعيمه ولعائلة الإمارة الصبر والسلوان. إننا في هذه المناسبة نناشد بيت الإمارة أن تعي المرحلة وما بعد رحيل سموه بأنها مسيرة شاقة ومطلوب أداؤها بعقلية العصر وأن يكون الأمير القادم أهلا لتحمّل المسئولية. اللهم أن تشمل روحه الطاهرة بواسع رحمتك.

  2. تعزية بوفاة سمو الامير تحسين سعيد بك أمير الايزيدية في العراق والعالم
    باسمي وباسم عائلةالمرحوم فقير خدر في العراق والمهجر
    أتقدم الى حضراتكم بأحر التعازي والحزن الشديد الى كافة الايزيدية والعائلة الاميرية برحيل سمو الامير تحسين بك رحمه الله
    وبهذا المصاب الاليم نتضرع الى الباري عز وجل ان يسكنه فسيح جنانه وان يلهم اهله وابناءه وابناء الديانة الايزيدية الصبر والسلوان

  3. ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبآ وفاة المغفور له الامير تحسين بك سعيد بك امير الطائفة اليزيدية في العالم في مستشفى هنوڤر هذا اليوم وهنا لا يسعنا اِلا ان نعزي انفسنا ونعزي كافة بيت الإمارة على هذا المصاب الجلل ،، تغمده الخالق برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته

    خيري شيخ خليل شيخ نذير الپيشمام

    السويد….

  4. برقية عزاء

    الى العائلة الأميرية الثيوقراطية الأيزيدية في ( لالش ) كوردستان العراق وفي بقية بلدان المهجر والمحترمون وجميعآ…………….

    نيابة عن عائلتي عائلة ( بير ) دبلوش الأول في شنكال وباعه درى وفي بقية بلدان المهجر أتقدم الى حضراتكم بأحر التعازي والحزن الشديد على رحيل أميرنا الخالد نحن جميع الأيزيديين في العالم وأجميع ( تحسين سعيد بك ) الذي أنتقل الى جوار ربه صباح هذا اليوم الأثنين …..

    متمنيآ من الباري عز وجل أن يغمده بواسع رحمته وفسيح جناته ولكم الصبر والسلوان

    بير خدر الجيلكي

    المانيا في 28.1.2019

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular