الخميس, مايو 9, 2024
Homeاخبار عامةترامب: أخطأنا .. صدام حسين لم يكن يمتلك اسلحة دمار...

ترامب: أخطأنا .. صدام حسين لم يكن يمتلك اسلحة دمار شامل

Bildresultat för ‫ترامب: أخطأنا  ..  صدام حسين لم يكن يمتلك اسلحة دمار شامل‬‎

متابعة –عراق برس-4شباط/ فبراير: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، إن أجهزة استخبارات بلاده أخطأت عندما خلصت لنتائج مفادها امتلاك العراق لإسلحة دمار شامل قبل الاطاحة بالنظام في البلاد.

وأوضح ترامب في مقابلة مع شبكة “سي بي اس″، إن “أجهزة الاستخبارات الأميركية أخطأت عندما خلصت لنتائج أفادت بامتلاك العراق أسلحة دمار شامل خلال حكم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ونحن اخطأنا بهذا الاطار”.

وأشار الى أنه “لا يصدق قادة الهيئات الاستخباراتية في بلاده بشأن ما يقولونه عن أن إيران تلتزم بالاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة”، مؤكداً أنه “يختلف معهم”.

واضاف ترامب أن “الولايات المتحدة قد تعتمد بشكل كبير على عمل أجهزة المخابرات في أفغانستان، والرد على التطورات في سوريا من القواعد الأميركية في العراق المجاور”.

من جانب اخر أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إن “احتفاظ الولايات المتحدة بوجود عسكري في العراق أمر مهم حتى يمكنها مراقبة إيران، لأنها تمثل مشكلة حقيقية”.

وصرّح ترمب: أن “أحد الدوافع وراء رغبتي في الاحتفاظ بها هو أنني أريد مراقبة إيران على نحو ما، لأن إيران تمثل مشكلة حقيقية”.

ورداً على سؤال عما إذا كان ذلك يعني أنه يريد أن يكون قادراً على ضرب إيران، قال ترمب: “لا، لأنني أريد أن أكون قادراً على مراقبة إيران”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular