الجمعة, مايو 3, 2024
Homeالاخبار والاحداثممثل المرضى الايزيديين يقدم مطاليبه لمحافظ ورئيس مجلس محافظة نينوى

ممثل المرضى الايزيديين يقدم مطاليبه لمحافظ ورئيس مجلس محافظة نينوى

Bilden kan innehålla: 3 personer, personer som står, kostym och utomhus

اليوم السبت 2019/2/16 ؛ قمت ( انا كاتب هذه الاسطر ) ممثلاً عن المرضى والايتام بتقديم ورفع عدة مطاليب الى الاستاذ ( سيدو جتو ) رئيس مجلس محافظة نينوى وحملت سيادته بالمطاليب نفسها لايصالها الى السيد محافظ نينوى ؛ والمطاليب كالآتي ..
السادة الاعزاء
الحضور الكريم
تحية طيبة ..
سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته
بصفتي مستشار المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى وعضو فرع دشت الموصل للحزب الشيوعي الكوردستاني وعضو موقع بحزاني نت ؛ اقف بينكم لا لأمثل هذه الجهات الثلاثة في هذا المحفل الاكثر من المهم لكوني لم اكن الاثقف والاكفأ والاكثر علاقات بينهم ؛ وانما لأمثل المرضى والفقراء والشرائح المحتاجة والمتعففة من بين شرائح المكون الايزيدي المظلوم والمهمش على مر قرون من الزمن .
يسرني ويسعدني ان اغتنم الفرصة لأعبر عن شكري وتقديري للسيد نيجيرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان ؛ الراعي الرسمي لانقاذ اكثر من 3500 من اخواته وبناته المختطفات الايزيدييات من قبضة مسلحي داعش ؛ والذي قطع على نفسه في العديد من المناسبات ان يستمر في مشروعه في الدعم والمساعدة لحين تحرير آخر مختطفة ايزيدية من قبضة ارهابيي داعش .
اناشد السيد محافظ نينوى المحترم والسيد رئيس مجلس محافظة نينوى المحترم بمناشدتهم كل من السيد رئيس جمهورية العراق المحترم والسيد رئيس الوزراء العراقي المحترم بأن يحذون حذو السيد نيجيرفان البارزاني وذلك في دعم ومساعدة تحرير اخواتهم وبناتهم الايزيدييات من بين انياب داعش ؛ وكما افتى سماحة السيد ” علي السيستاني ” ( دام ظله الكريم ) ؛ ( الايزيدييات المختطفات شرف لمَنْ لديه شرف ) وكذلك افتاء سماحته ( الايزيديين امانة في اعناقنا جميعاً ) .
كما واغتنم الفرصة كذلك لأعبر عن شكري وامتناني للسيد المحافظ والسيد رئيس مجلس المحافظة المحترمين على موقفهم المشرف على الموافقة على اجراء العمليات الجراحية والعلاج للمرضى النازحين المتعففين في مستشفى فين الاهلي في محافظة دهوك على نفقة محافظة نينوى .
_ كما واناشكم بتأمين الحياة الكريمة للناجيات من براثن ارهابيي داعش وذلك من خلال توفير مخصصات شهرية وتوفير فرص عمل لهن الى جانب فتح مراكز تأهيل نفسي يخفف من معاناتهن .
_ توفير مخصصات شهرية لذوي شهداء حرب داعش .
_ المدارس في قضاء سنجار وتوابعها وكذلك في مخيمات النزوح تفتقر الى الكادر التدريسي ؛ الى جانب قلة المدارس .
_ فتح المستشفيات والمراكز الصحية الاولية في قضاء سنجار ؛ وايلاء الاهتمام بالمراكز الحالية ؛ وتزويدها بالادوية والمستلزمات الطبية .
_ متابعة مشروع فتح معاهد وكليات في قضاء سنجار ؛ الذي جرت الموافقة عليه من قبل الحكومة المركزية ؛ ولكن ولاسباب مجهولة لم يتم البدء في المشروع .
_ تشكيل لجان خاصة ورسمية من قبل المحافظة ومجلس المحافظة ؛ لمتابعة شؤون المتضررين من اصحاب الدور المهدمة والمحروقة والمسروقة من قبل ارهابيي داعش .
_ ايصال مشروع ري الجزيرة الى قضاء سنجار وبقية المجمعات السكنية ليستفيد منه اكبر عدد من الفلاحين ولغرض انعاش الواقع الفلاحي .
_ فتح مشاريع صغيرة ومتوسطة بغية تشغيل اكبر عدد ممكن من العاطلين عن العمل في مناطق سهل نينوى وسنجار .
_ فتح باب التعيين للخريجين في منطقة سنجار المنكوبة تتلائم وحجم منكوبية المنطقة وبقرار استثنائي ان لم يتم الحصول على قرار شامل لتعيين الخريجين .
_ الشارع الرئيسي بين قضاء الشيخان ومروراً بناحية آلقوش ومفرق البدرية بات الشغل الشاغل لأهالي تلك القرى والمجمعات السكنية بشكل عام .
_ قلة الادوية والمستلزمات الطبية في مستشفي الشيخان العام .
_ فتح افواج الطوارئ للايزيديين في مناطق تواجد الايزيديين وبقية المكونات ليكون هدفهم حماية مناطقهم ؛ لكونهم ادرى بجغرافية وتقاليد وطبائع المنطقة ؛ وتوفير الحماية اللازمة في قضاء سنجار لعودة النازحين الى ديارهم المقدسة .
نسخة منه
الى / السيد محافظ نينوى المحترم
الى / السيد رئيس مجلس المحافظة المحترم
………………………………
النازح
خدر ديرو الخانصوري
ممثلاً عن المرضى والايتام
والفقراء والمظلومين الايزيديين
2019/2/16

Fotobeskrivning saknas.
Fotobeskrivning saknas.
Fotobeskrivning saknas.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular