السبت, مايو 4, 2024
Homeالاخبار والاحداثاستحداث كليات ومعاهد في سنجار

استحداث كليات ومعاهد في سنجار

وزارة التعليم والمعهد التقني في الموصل يدرسان استحداث كليات ومعاهد في سنجار

زارة التعليم والمعهد التقني في الموصل يدرسان استحداث كليات ومعاهد في سنجار

بحثت وزارة التعليم العالي والمعهد التقني في مدينة الموصل، استحداث كليات ومعاهد في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وذكر بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “من اجل الاطلاع على احتياجات قضاء سنجار لاستحداث كلية ومعهد تتناسب وطبيعة القضاء ورغبة اهاليها وامكانيات الوزارة في توفير فرص التعليم الجامعي لاكبر عدد من ابناء نينوى وللتقليل من معاناتهم في الوصول الى الجامعات داخل مدينة الموصل، زارت لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خاصة باستحداث الكليات والمعاهد برفقة عميد المعهد التقني في نينوى غسان فتحي العبيدي قضاء سنجار للاطلاع على امكانية استحداث عدد من الاقسام العلمية التي ستكون تابعة للمعهد”.

وأضاف، انه “استقبل مدير مكتب ممثلية مجلس الوزراء في سنجار وفد اللجنة الوزارية بحضور عدد من وجهاء القضاء وتباحث الاطراف في عدة مفاصل اهمها جاهزية الوزارة في توفير فرص تعليم على مستوى جامعي وتحديد المكان الذي يتناسب وطبيعة الحياة الجامعية واهمية توفير المختبرات العلمية التي تنافس في اهميتها القاعات الدراسية”.

وتابع البيان، انه “بعد الاجتماع تمت زيارة عدة مواقع وبنايات للاطلاع على جاهزيتها ومطابقتها للمواصفات التي تخدم المسيرة العلمية والتطور الحاصل”.

وأعرب الوجهاء في سنجار، عن “ارتياحهم في اتخاذ مثل هكذا قرارت من شأنها التعجيل في اعادة الحياة الطبيعة لقضاء سنجار الامر الذي سيؤدي الى عودة الاهالي الى منازلهم”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular