السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةتحرك برلماني لايقاف عرض البرامج الرمضانية الفاضحة والمخالفة للذوق العام

تحرك برلماني لايقاف عرض البرامج الرمضانية الفاضحة والمخالفة للذوق العام

مطالبين هيئة الاعلام باتخاذ اجراءات سريعة

جلسة لمجلس النواب
فوتو: ارشيف

ديجيتال ميديا إن آر تي

أعربت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب، السبت، عن استيائها من بعض البرامج الفاضحة والمخالفة للذوق العام والقيم والاعراف، التي تعرض حاليا على شاشات بعض القنوات الفضائية العراقية، مطالبة ايقاف عرضها لان ذلك ينافي حرمة شهر رمضان.

وذكر بيان للجنة اليوم، (11 ايار 2019)، اطلع عليه ديجيتال ميديا ان ار تي، ان “رئيس اللجنة سميعة الغلاب، ونائب الرئيس حمدالله الركابي، والاعضاء، النائب بشار الكيكي، والنائب علي غاوي، والنائب علي الحميداوي، طالبوا القنوات الفضائية التي تعرض برامج مخالفة للذوق العام والقيم والاعراف التي يتصف بها المجتمع العراقي الى ايقافها لان ذلك ينافي حرمة الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك”.

واضاف البيان كما “طالبت رئيس واعضاء اللجنة هيئة الاعلام والاتصالات الى رصد جميع البرامج المعروضة على شاشات التلفزة وعرضها على لجان متخصصة واشعار لجنتنا بالإجراءات المتخذة بالسرعة الممكنة”.

وختم بالقول ان “لجنة الثقافة والاعلام تؤكد للجميع انها داعمة للفن الرصين والهادف الذي يعكس وجها مشرقا عن المنظومة الاجتماعية العراقية بجميع مكوناتها، وان لجنتنا مع حرية الرأي والتعبير وعرض البرامج بجميع اشكالها وتصنيفاتها، لكن ضمن الحدود المهنية والاخلاقية التي رسمتها القوانين، فضلا عن احترام حرمة الاشهر المقدسة لدى الشعوب”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular