الإثنين, مايو 27, 2024
Homeالاخبار والاحداثمشاركة ايزيدية فعالة في المهرجان الإقليمي ل سكسونيا السفلى

مشاركة ايزيدية فعالة في المهرجان الإقليمي ل سكسونيا السفلى

Bilden kan innehålla: 1 person, står och utomhus

شارك اتحاد الجمعيات الايزيدية ( Ezidische Landesverband ) في مهرجان الثقافة والتراث لمقاطعة نيدرزاكسن (سكسونيا السفلى) والذي يعرف ايضا بيوم المقاطقة ،الذي اقيم في مدينة فيلهيلمسهافن و لثلاثة أيام متتالية 14 – 16 /06/2019 .

مشاركة الايزيديين في هذا المهرجان الذي عقد برعاية مركزية من قبل حكومة مقاطعة سكسونيا السفلى، لاقت حضورا مميزا من قبل وسائل الإعلام والشخصيات الحكومية والمنظمات المشاركة . حيث شارك اتحاد الجمعيات الايزيدية من خلال البيت الايزيدي في اولدنبورك والبيوت الايزيدية التي يتشكل منها اتحاد الجمعيات الايزيدية ومن خلال وضع رموز ايزيدية دينية وفلكلورية ترمز إلى الديانة الايزيدية، كما وشارك الفنان ناجي ختاري من خلال معزوفات دينية على آلة الناي بالإضافة إلى الطبل والزرنا ، وشارك الاحتفال أيضا طلاب المدرسة الدينية الايزيدية في البيت الايزيدي في اولدنبورك من خلال عرض الزي الفلكلوري الايزيدي.

ويعد هذا المهرجان من احدى المهرجات الفعالة على مستوى مقاطقة سكسونيا السفلى ويشارك فيه فرق فنية بفعاليات استعراضية تعبر عن ثقافة وفلكلور المجتمع الألماني ، وأحتضنت مدينة فيلهيلمسهافن المهرجان لهذا العام وبمناسبة مرور 125 عام على يوم المدينة .

اعلام البيت الايزيدي في اولدنبورك

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular