السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةالسويد /قوانين جديدة ابتداء من الاول من تموز يوليو - تعرف عليها!

السويد /قوانين جديدة ابتداء من الاول من تموز يوليو – تعرف عليها!

Ingen fotobeskrivning tillgänglig.

.

في 1 تموز/ يوليو 2019، تدخل حزمة من القوانين والتشريعات الجديدة، حيّز التنفيذ في السويد، العديد منها، جاء بناء على اتفاقية يناير الرباعية بين الحكومة وحزبي الوسط والليبراليين.

ومن هذه القوانين:

إلغاء رسوم فحص سرطان عنق الرحم

فحص سرطان عنق الرحم كان في بعض البلديات مقابل أجور قليلة نسبيّاً، لكن في الأول من تموز/ يوليو 2019، سيصبح هذا الفحص مجانيّاً في جميع أنحاء السويد، ولن يتم دفع أي كرون الى مجالس المحافظات مقابل الفحص.

العمل

سيتم تخفيض ضريبة رب العمل على الشباب الذين يعملون لأول مرة، في حياتهم، كما سيتم توسيع شروط الالتزام بالإضرابات لتنسجم بشكل أوسع مع اتفاقات العمل.

الزوارق النارية

لن يتم السماح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً باستخدام الزوارق النارية الصيفية، وذلك على أساس أنها وسيلة ترفيه قد تصبح خطرة ويواجه المراهقون الصغار صعوبة في تقييم مخاطرها والسيطرة عليها.

لّم الشمل

سيتم تغيير بند لّم الشمل في قانون الهجرة المؤقت الذي جرى تمديده الى العام 2021 لصالح الأشخاص الذين حصلوا على إقامات مؤقتة وجرى تصنيفهم تحت بند الحاجة

الى الحماية والذين يُعتبرون أنهم تعرضوا لمخاطر كبيرة في أوطانهم. وفي بعض الحالات سيتم منح تصاريح إقامة دائمة في المستقبل للأشخاص المولودين في السويد وعديمي الجنسية.

المدارس

سيتلقى الأطفال الصغار الذين يواجهون صعوبة في القراءة والكتابة والرياضيات في مرحلة الدراسة التمهيدية وكذلك في المدارس الابتدائية تدابير دعم جديدة، تسمى “ضمان القراءة والكتابة”، حيث سيتم إجراء تقييم خاص بكل طالب، بالتشاور مع المعلمين الخاصين وأولياء أمور التلاميذ، لوضع خطط جديدة من أجل تطوير قابلية الطفل.

كما سيتعين على الأشخاص الذين يعملون في مدارس الأوقات الحرة الى أن يكون لديهم شهادات ترخيص لمزاولة المهنة.

حافلات أطول

يسمح بحافلات النقل العام أن تكون أطول. يتم رفع الحد الأقصى للطول من 18.75 متراً إلى 24. وتم اختبار حافلات طويلة في يوتوبوري ومالمو خلال فصل الربيع.

حظر التدخين

سيتم توسيع حظر التدخين ليشمل المساحات الخارجية للمطاعم والمقاهي وأرصفة محطات القطارات ومواقف الباصات ويشمل حظر التدخين جميع أنواع السجائر والسجائر الإلكترونية والأراكيل.

الشرطه

تحصل على مساعدة من مؤسسة FRA

ستتلقى إدارة العمليات الوطنية للشرطة وشرطة الأمن معلومات من مركز الدفاع (FRA) المسؤول عن ضمان أمن الاتصالات والانترنت والتأكد من عدم التجسس على السويد وتحصينها من المخاطر الأمنية والإرهابية في هذا المجال.

سيتم استخدام المعلومات فقط لأغراض الاستخبارات وليس للتحقيق في الجرائم، مما يعني أنه لن يتم استخدام البيانات كدليل في المحاكمة أو كأساس عند طلب اعتراض سري.

الشرفات الخارجية Altan

هل ستقوم ببناء شرفات أرضية خارجية هذا الصيف؟ من بداية الشهر، لا تحتاج إلى تصريح بناء للشرفة، طالما بنيت على بعد 3.6 متر من المنزل، لا يزيد ارتفاعها عن 1.8 متر ولا تتجاوز مساحتها 4.5 متر مربع.

ومن القوانين الأخرى التي سوف تتغير:

زيادة دعم الدولة للمزارعين بعد الجفاف في العام الماضي.

تشديد العقوبات ضد الأشخاص الذين يخرقون قانون نقل النفايات الخطرة والمضرة بالبيئة.

المزيد من الإجراءات الأمنية في المحاكم.

إلغاء ضريبة الرواتب للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

تشديد العقوبات على سوء استخدام أموال الاتحاد الأوروبي.

يجوز للمحكمة العليا النظر في قضايا التسليم بحضور عدد أقل من الأعضاء.

يجب أن تشمل اختبارات الكشف على الأطفال حديثي الولادة للأمراض الخطيرة المزيد من الأمراض.

يمكن إيقاف أطباء الأسنان الذين احتالوا على صندوق التأمينات الاجتماعية.

من الكومبس

 
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular