السبت, مايو 4, 2024
Homeالاخبار والاحداثلاول مرة في أوربا يتم الحصول على بناء يكون ملكيتها عائدة. سيتم...

لاول مرة في أوربا يتم الحصول على بناء يكون ملكيتها عائدة. سيتم تخصيص يوم لتعليم اطفال الايزيدية دروس تربية دينية مدينة فورسهايم..

لاول مرة في أوربا يتم الحصول على بناء يكون ملكيتها عائدة
لاربع  مكونات  وفي مقدمتهم  الايزيدية ، ذلك بجهود خيرين من ابناء الإيزيدية في
مدينة فورسهايم  ، حيث البناية على شكل  روضة اطفال  مشتركة مع الجاليات الاخرى من ابناء  المسيحية  واليهودية  والعلوية  والايزيدية..
المساهمين للحصول على هذا المشروع  الإستراتيجي المستقبلي  في  فورسهايم ، هم مجموعة  رجال  خيرة يعملون في الخفاء  لأجل مستقبل أطفالهم ..وخصوصا سلك التعليم ، لانه اي التعليم يعد اهم ركيزة لبناء حياة الانسان.
فالوعي يعتبر  اللبِنة الأساسية للشعور بأهمية التعليم،
فهو  يدفع عجلة  الأمم والشعوب الى الامام دوماً  ، كما يعد أيضاً بمثابة شريان الحياة للمجتمعات في مسيرتها نحو العلو والإزدهار ، وبهذا فإن العلم بحر زاخر بالمعارف والأصول وكل ما يرفد من ثقافة الإنسان؛ و يؤكد هذه الأهمية العظيمة التي تحف بالتعليم ورود ذكره في الكثير من كتب تاريخية للحضارات  على ضرورة التعلم دون توقف، فكان أول ما أنزل في مصحفا رش. أمراً إلهياً بالقراءة أحد بنود التعليم والتي لا يكمل إلا بها، من هنا انطلقت شرارة  تطور الأمم جاهدةً وراء التعليم لتتخذ منه معبراً من زمن الجهل إلى المستقبل الزاهر لشعوبها، وفي هذا المقال سنتطرق إلى أهمية التعليم في بناء المجتمع. وأهميتهِ  في بناء المجتمع يضع الأفراد أقدامهم على الدرجة الأولى من سلم الحضارة والنمو الاجتماعي والاقتصادي عند البدء بأولى مراحل التعليم؛ ويتسلسل فيما بعد التوسع به مرحلة تلو الأخرى ليتحقق بالنهاية كل ما يُبرز أهمية التعليم في بناء المجتمع، ومن أهم ما يؤل إليه ذلك: تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي، وفي مختلف نواحي الحياة. يزيد من ثقافة أبناء المجتمع في الموروث التاريخي والثقافي. يعتبر مصدراً ضرورياً لتقوية صلة العبد بربه. يصقل شخصية الأفراد ويربيهم على محاسن الأخلاق. يمضي بالمجتمعات قدماً نحو التقدم ومواكبة كل ما يستجد من تطورات. تحقيق الرفاهية والحياة الكريمة للأفراد والأسر والمجتمعات. التخلص من براثن الفقر والجهل والقضاء عليها. يساهم التعليم في غرس المبادئ والقيم في نفس الإنسان منذ نعومة أظافره. تجعل من الإنسان عنصراً متأهباً لمواجهة أحلامه وتحقيق النجاح. يعرف التعليم الأفراد ما يترتب عليهم من واجبات وما لهم من حقوق. يؤدي التعليم دوراً فعالاً في توثيق تاريخ الأمم وثقافات الشعوب، ويقيها من الاندثار. يؤطر شخصية المجتمع الاجتماعية والفرد في آن واحد. الإتيان بكل ما يحقق للإنسان الرفاهية والراحة. أهمية التعليم  يعتبر التعليم أمراً ضرورياً للغاية، ففيه تحقق المنفعة والأجر في الدارين الأولى والآخرة. التعليم يسهم في رفع قيمة الانسان.. فوائد التعليم لايعد ولا يحصى..
اول بناء حجر الاساس..كان بتاريخ  1~9~2018..
وسيفتتح ابوابها انشاالله 1 ~ 9 ~ 2019..
لذالك نهيب الاخوة في مدينة فورسهيم وضواحيها …
ملاحظة سيتم تخصيص يوم لتعليم اطفال الايزيدية دروس تربية دينية
بمساعدة خيرة الاساتذة واصحاب خبرة سابقاً والهاماَ ايزدياتية صرفة..
سيعلن تاريخ التسجيل للذين يرغبون بتسجيل اطفالهم لاحقاَ
وفقة الله من عمل خيرا لقومه..
بقلم . ابو حاتم البعدري  23 ~ 6 ~ 2019.
المانيا مدينة فورسهايم..
RELATED ARTICLES

1 COMMENT

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular