السبت, مايو 18, 2024
Homeالاخبار والاحداث30 حريقا في شنگال وإدارة القضاء تطالب بالحماية وكشف الأسباب ومعاقبة المتورطين

30 حريقا في شنگال وإدارة القضاء تطالب بالحماية وكشف الأسباب ومعاقبة المتورطين

 

كشفت ادارة قضاء شنگال (سنجار) عن ارتفاع عدد الحرائق في القضاء إلى 30 حريقا ، وفيما أكدت أن الجهات الأمنية المتواجدة في القضاء أخفقت في حماية المواطنين وممتلكاتهم ، طالبت بالكشف عن أسباب الحرائق ومعاقبة المتورطين فيها .

قائممقام القضاء محما خليل قال في تصريح لمراسل (باسنيوز) : إن “قضاء شنگال سجل 30 حريقا كبيرا ومن الغريب انه لغاية الآن لم يتم الكشف عن أسباب اي من تلك الحرائق”.

وأضاف خليل: إن ” آخر تلك الحرائق كانت تلك التي اندلعت أمس الجمعة في الأراضي الزراعية لأكثر من 10 قرى في حزام قضاء سنجار والتي امتدت بعد ذلك إلى داخل مركز القضاء وتسببت بنزوح أكثر من 200 عائلة من تلك القرى دون تسجيل خسائر بشرية “، مبينا ان ” اللجان التي شكلتها ادارة القضاء سجلت احتراق أكثر من 40 ألف دونم من الاراضي الزراعية “.

وكشف قائممقام شنگال انه أرسل كتابا رسميا إلى رئيس الوزراء الاتحادي طالبه فيه بـ”توفير الحماية اللازمة لأهالي القضاء وممتلكاتهم ، موضحاً فيها ان القوات الأمنية المتواجدة  في القضاءغير قادرة على حفظ ارواح الاهالي وممتلكاتهم”.

وحذر خليل من عودة محتملة لسيناريو دخول داعش الى الموصل من خلال المناطق الغربية في الجزيرة والبادية ، مؤكدا ان تلك المناطق تشهد خروقات كبيرة وتصاعد في أنشطة التنظيم الارهابي دون معالجات حقيقية تذكر.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular