السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةالإمارات تعلن إنشاء وزارة "اللامستحيل"!

الإمارات تعلن إنشاء وزارة “اللامستحيل”!

يبدو أن تأسيس وزارة للسعادة وأخرى للتسامح في الإمارات العربية المتحدة لم يكن كافياً لتحقيق الطموح الإماراتي، حيث قررت أبو ظبي إطلاق وزارة جديدة من أجل تحدي المستحيل.

 
Vereinigten Arabischen Emiraten | Dubai City (Getty Images/R. Azmi)

أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الثلاثاء (23 أبريل/ نيسان 2019) استحداث وزارة جديدة تحت اسم “وزارة اللامستحيل”، بعد مرور ثلاثة أعوام من تأسيس وزارة مختصة بالـ”سعادة”.

وعبر حسابه الخاص على موقع “تويتر”، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، عن الوزارة الجديدة بحكومة الإمارات، موضحاً أنها لن تكون بقيادة وزير وستقتصر فقط على عضوية  أعضاء مجلس الوزراء، واصفاً الوزارة بالـ”غير تقليدية”.

HH Sheikh Mohammed

@HHShkMohd

أطلقنا اليوم منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الامارات … وزارة اللامستحيل .. وزارة غير تقليدية .. بدون وزير .. طاقمها أعضاء مجلس الوزراء .. وتعمل على ملفات وطنية مهمة .. وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل

View image on TwitterView image on Twitter
3,417 people are talking about this

وأشار آل مكتوم إلى أن الوزارة الجديدة “تعمل على ملفات وطنية مهمة وبناء أنظمة حكومية جديدة للمستقبل”، حيث صرح من خلال تغريداته بأن “وزارة اللامستحيل” ستبدأ عملها على عدة مشاريع منها تقديم خدمات استباقية للجمهور، وبناء منصة إلكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة واختصار وقتها من 60 يوم الى ست دقائق، وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف مواهب الأطفال في الإمارات.

 كما أضاف أن “تحديات المستقبل” هو ما استدعى تأسيس الوزارة الجديدة، مؤكداً أن “المستحيل ليس في قاموسنا”.

HH Sheikh Mohammed

@HHShkMohd

المستقبل يحمل الكثير من التحديات التي تتطلب التجديد المستمر في هيكلية الحكومة .. وطريقة عملها .. والمستحيل ليس في قاموسنا .. وليس جزء من تفكيرنا .. ولن يكون جزءا من مستقبلنا

View image on TwitterView image on Twitter
2,102 people are talking about this

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعرب قبل الإعلان عن الوزارة الجديدة بيوم واحد فقط عن “غضبه لبطء الخدمة في مراكز البريد في الإمارات” عقب إرسال مصدر وصفه بالـ”السري” صورة دفعته لتحذير كل من يتهاون في العمل.

HH Sheikh Mohammed

@HHShkMohd

صورة وصلتني عبر متسوق سري لمستوى الخدمات في بريد الإمارات …
ليس هذا مستوانا .. ولا خدماتنا .. ولن يكون ضمن فريقي من يستمر في تقديم هذا المستوى ..

View image on Twitter
17.4K people are talking about this

وزارة “اللامستحيل” ليست الأولى التي يتم استحداثها في الإمارات العربية، حيث أطلقت الحكومة الإماراتية من قبل وزارات مخصصة لكل من السعادة والتسامح والشباب في عام 2016.

د.ب/ ي.أ (د ب أ)

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular