الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار عامةتيسير خالد : صفقة القرن بين الاعلان والتأجيل ، اسرائيل هي الرابح الوحيد

تيسير خالد : صفقة القرن بين الاعلان والتأجيل ، اسرائيل هي الرابح الوحيد

علق تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي على تصريحات السفير الاميركي في اسرائيل بشأن موعد الاعلان عن صفقة القرن فكتب يقول :

 

ليست هي المرة الاولى ولن تكون الأخيرة ، التي تعلن فيها الادارة الأميركية أنها قررت تأجيل الاعلان عن صفقة القرن اللعينة . مؤخرا أكد السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان أن الصفقة سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري 2019.

 

وأضاف أن بنيامين نتنياهو ، كان قد قال قبل الانتخابات الأخيرة إنه سيتم نشر خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في غضون أيام . ولأن نتيجة الانتخابات الأخيرة للكنسيت الاسرائيلي عقدت المشهد السياسي في اسرائيل فقد تم التأجيل من جديد

 

وختم تيسير خالد مدونته قائلا : الاعلان المتكرر والتأجيل المتكرر يعني أحد أمرين : إما أن الادارة الاميركية تكذب وتبيع العالم اوهاما او وقتا يمكن اسرائيل من مواصلة مشروعها الاستيطاني الاستعماري والتهويدي أو أن الصفقة مشروع مشترك ومصممة على قياس الأطماع الاسرائيلية فقط . وفي الحالتين تبدو اسرائيل هي الرابح الوحيد .

 

 

30/9/2019                                                                                    مكتب الاعلام

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular