الأحد, مايو 12, 2024
Homeاخبار عامةميليشيا "كتائب حزب الله" تفض اعتصامها أمام السفارة الأمريكية .. بشرط !

ميليشيا “كتائب حزب الله” تفض اعتصامها أمام السفارة الأمريكية .. بشرط !

 

ميليشيا "كتائب حزب الله" تفض اعتصامها  أمام السفارة الأمريكية .. بشرط !

.

أعلنت ميليشيا “كتائب حزب الله” في العراق، اليوم الأربعاء ، أنها غيرت مكان اعتصامها من أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة في بغداد، مقابل سن قانون يقضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وجاء في بيان أصدرته هذه المليشيا ، وهي إحدى فصائل مليشيات”الحشد الشعبي” الموالية لإيران في معظمها ، اليوم الأربعاء: “نتقدم بالشكر والامتنان لشعبنا العزيز لموقفه البطولي في إذلال أمريكا بأكبر سفارات الشر والتجسس ” وفق تعبير البيان .

وأضاف: “لبينا دعوة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، بتغيير مكان الاعتصام قبال العمل الجاد لإقرار قانون إخراج القوات الأجنبية”.

وتابع : ” سنراقب عمل البرلمان ، الأسبوع القادم ، للمباشرة بتشريع قانون إخراج القوات الأجنبية وفاء لدماء الشهداء”.

وكان أنصار ميليشيات الحشد الشعبي، قد انسحبوا اليوم من أمام السفارة الأمريكية في بغداد وذلك بعد مرور يوم من الاعتصام أمام السفارة ونصب الخيم، تنديداً بالقصف الذي استهدفت كتائب حزب الله الموالية لإيران والمنضوية ضمن مليشيات الحشد الشعبي، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من أفراد الكتائب .

ودعت ميليشيا الحشد الشعبي في بيان لأنصاره ” الانسحاب احتراماً لقرار الحكومة العراقية التي أمرت بذلك وحفاظاً على هيبة الدولة”، وفق البيان ، الذي أضاف أنه “يقول للجماهير المتواجدة هناك إن رسالتكم وصلت”.

 ورشق المئات السفارة بالحجارة، هاتفين “الموت لأمريكا” ، و”أمريكا برة برة ايران تبقى حرة ” ، كما كتب البعض على الجدار الخارجي لمبنى السفارة ” سليماني قائدي” في اشارة الى قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني .

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إيران بالوقوف وراء الاعتداء على سفارة بلاده في بغداد، وهددها بأنّها ستدفع “الثمن غالياً”.

ورفضت طهران الاتهام ، فيما ندد المرشد الإيراني علي خامنئي  بالغارات الأمريكية التي وصفها بـ”الخباثة الأمريكية”.

ونقلت الولايات المتحدة من الكويت أعدادا إضافية من أفراد مشاة البحرية الأمريكية لتعزيز حماية بعثتها الدبلوماسية في العراق.

وسابقا اليوم الأربعاء، أعلنت السلطات العراقية، أنها أمّنت مجمع السفارة الأمريكية لدى بغداد، مؤكدة انسحاب جميع المحتجين من محيط البعثة الدبلوماسية. 

وأشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان، إلى أن “القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الوزراء عادل عبد المهدي) دعا المتظاهرين والمعتصمين الغاضبين للانسحاب من محيطها وإنهاء الاحتجاجات والاعتصام”، حيث اعتبر أن “رسالتهم قد وصلت”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular