الجمعة, مايو 10, 2024
Homeالاخبار والاحداثسمو الامير حازم تحسين سعيد يستقبل وفدا المانيا رفيع المستوى

سمو الامير حازم تحسين سعيد يستقبل وفدا المانيا رفيع المستوى

استقبل سمو الامير حازم تحسين سعيد (امير الايزيديين في العراق والعالم)، السيدة بربارة وايلف (القنصل الماني العام)، والسيد كلاوس كريمر (ممثل وزير التنمية الماني)، والوفد المرافق لهم، وذلك اليوم السبت الموافق 25/1/2020 في معبد لالش. وحضر هذا اللقاء سماحة شيخ الوزير شيخ امين، والسيد شيخ شامو شيخو (مستشار رئيس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان) وعدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية الايزيدية.
استهل اللقاء بترحيب سمو الامير بالضيوف جميعا وتحدث جنابه عن مجمل اوضاع الايزيديين بعد غزو داعش الارهابي لمناطقهم.
وقال جنابه بان دولة المانيا اصبحت البلد الثاني للايزيديين حيث استقبلت الالاف من الايزيدين ابان جينوسايد الايزيديين في شنكال.
مضيفا بالقول: من اكثر المواضيع التي تشغل الراي العام الايزيدي اليوم هي قضية بقاء الايزيديين في مخيمات النزوح لحد اليوم بالاضافة الى المصير المجهول للفتيات والشباب الايزيديين الذين اختطفهم تنظيم داعش الارهابي في 3/8/2014.
وطالب سمو الامير بان تبقى دولة المانيا تدعم الايزيديين في مناطق سكناهم ودعم المناطق التي عاد لها النازحين وتهيئة الاجواء المناسبة من اجل اعادة باقي النازحين.
وعبر سموه عن شكره وتقديره العاليين على ما فعلته المانيا باستقبال اللاجئين والكذلك المساعدات الانسانية التي قدمت للنازحين في المخيمات.
وكما اجرى الوفد جولة تعريفية في معبد لالش من اجل التعرف على ابرز الرموز الحضارية والدينية والتاريخية والطقوس والمراسيم الدينية التي تقام فيها قدما فيها السيدان كريم سليمان والدكتور ممو شرحا مفصلا للوفد الزائر.

Bilden kan innehålla: 1 person, sitter, tabell, vardagsrum och inomhus
Bilden kan innehålla: 3 personer, personer som står och inomhus
Bilden kan innehålla: 7 personer, personer som står och inomhus
Bilden kan innehålla: 4 personer, personer som står, utomhus och inomhus
Bilden kan innehålla: 9 personer, personer som står, bröllop, kostym och utomhus
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular