الإثنين, أبريل 29, 2024
Homeمقالاتانتهى دور القناص المثلم وجاء دور أصحاب القبعات الزرق:جمعة عبدالله

انتهى دور القناص المثلم وجاء دور أصحاب القبعات الزرق:جمعة عبدالله

 انكشف دور مقتدى الصدر بأنه بيدق بيد ايران تلعب به مثلما ترغب وتريد  , وله دور مرسوم  ومخطط بدقة  . في أطفاء نيران الازمات التي تعصف بنظام الحكم الطائفي الفاسد ,  في الوقوف بالضد من الاحتجاجات الشعبية ,   التي تطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين وتوفير الخدمات  . وفي اجهاض واخماد التظاهرات الاحتجاجية  السلمية المطالبة المطالبة بوطن  , ومقتدى الصدر يقوم بدورين او وجهين  , الاول راعي الاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين بالاقوال النارية الصاعقة والمدوية  في زلزالها لكن فقط بالكلام , ولكن فعلياً يعقد صفقات وينسق  مواقفه مع الفاسدين ( دهن ودبس )  ويبتزهم بالحصة الاكبر من عمليات النهب واللصوصية . لذلك ان كل  الحكومات المتعاقبة . كانت حصة التيار الصدري لا تقل عن خمس حقائب وزارية , وهي وزارات خدمية لها صلة في حياة المواطنين , ولكن لم نجد حقيبة وزارية من التيار الصدري , عملت بشرف ونزاهة واخلاص , بل انغمروا في عمليات النهب واللصوصية حتى اصبحوا من حيتان الفساد الكبيرة . وحتى لم ينصفوا بالعدل ورفع الظلم والاهمال عن حاضنتهم الشعبية والفقيرة , في الاهتمام بتوفير الخدمات وتخفيف معاناتهم الحياتية , بل تراجعت الى الاسوأ . ولكن نجد  هذه الحاضنة ظلت تلتف وتدعم مقتدى الصدر , ليس حباً به , وانما احتراماً لوالده الشهيد . لذلك يغفرون هفواته واخطائه وعثراته ومزاجيته المتقلبة . ومواقفه السياسية  الهزيلة والمضحكة . يتغاضون عن غبائه وجهله السياسي وغطرسته الجامحة بأن يكون صانع الحكومات . ولكن دوره الاساسي هو بقى العراق في جيب ايران , وان يكون سوق محلية لتصريف البضائع والمنتجات الايرانية . ان يكون العراق بقرة حلوب الى ايران , تدر الحليب والذهب والدولار . اما نصيب الشعب الحصة الكاملة  من روث البقر . لذلك ان محاولات التخريب وانهاء التظاهرات وافراع ساحات التظاهر والاعتصام  , هو من ضمن دور المرسوم الى  مقتدى الصدر ,  في انهاء التظاهرات واخماد ثورة تشرين , لذلك طلب من انصاره أصحاب القبعات الزرق . العودة الى ساحات التظاهر وطرد المتظاهرين . واحلال محلهم في الساحات واحراق الخيم بالقوة والعنف . لذلك كانت صولات اصحاب القبعات الزرق , بالهجوم على ساحات التظاهر وهم حاملين السكاكين والعصي وحتى السلاح القاتل , وقاموا بجرائم تخريبية احراق وقتل وجرح المتظاهرين السلميين , كما حصل بالهجوم البلطجي والارهابي على المطعم التركي ( جبل أحد ) واصابوا العشرات بجراح دامية وبعضهم اصيب بأصابات بليغة , ورموا احد المتظاهرين من الطابق السادس . من اجل ادخال الرعب والخوف في نفوس المتظاهرين , وكذلك كما حصلت مجزة دموية في محافظة النجف الاشرف , بالهجوم على خيم المتظاهرين واحراقها  , واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين , وكانت حصيلة المجزرة الدموية التي قام  بها اصحاب القبعات الزرق .  سقط 8 قتلى   , واصابة اكثر من 85 مصاباً بعضهم اصابات خطيرة . هكذا بكل بساطة حلوا اصحاب القبعات الزرق  محل القناص الملثم .
ان رفع السلاح في وجه المتظاهرين جريمة لا تغتفر , وليس من الاخلاق الرجال اطلاق النار على الطالبين بالحق والعدل والانصاف في رفع المظالم والحرمان  , انها خيانة وطنية بحق المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بوطن حر  . مما خلق  بلبلة وفوضى في صفوف  التيار الصدري من الشرفاء , الذين كانوا بالامس مع اخوانهم المتظاهرين يدافعون عن الوطن والثورة سوية , واليوم يرفعون السلاح بوجه اخوانهم . لذلك استنكروا هذه الافعال الاجرامية التي يقوم بها اصحاب القبعات الزرق , وهو اسلوب اجرامي لا يشرف التيار الصدري .
ان مقتدى الصدر ارتضى ان يقوم بدور القناص المكشوف   في اخماد  وانهاء التظاهرات . وان يكون زعيم الاوحد لذيول الايرانية . ولكن لايمكن ان تنجح عصابته الارهابية   في افراغ الساحات وانهاء ثورة التغيير  . سيمني مقتدى الصدر وبطلجيته بالفشل والانهزام .ان وقوف مقتدى الصدر بهذه العلانية   مع المجرمين والفاسدين , يعني احتراقت ورقته سياسياً وشعبياً  , وان ثورة الشعب والوطن ستنتصر حتماً .
 جمعة عبدالله
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular