الأحد, مايو 19, 2024
HomeUncategorizedرسالة ورجاء من البيت الايزيدي للكلتور في كولن وضواحيها إلى الايزيدية في...

رسالة ورجاء من البيت الايزيدي للكلتور في كولن وضواحيها إلى الايزيدية في جميع أنحاء العالم بشأن تفشي فايروس الكورونا.

رسالة ورجاء من البيت الايزيدي للكلتور في كولن وضواحيها إلى الايزيدية في جميع أنحاء العالم بشأن تفشي فايروس الكورونا.

من واجباتنا كجهة ذات شأن ومسؤولية تجاه ابناء جلدتنا تثقيف وتوعية مجتمعنا على فعل الصح والتمسك بعقيدتنا و مبادئنا وفي نفس الوقت التعلم من التجارب و الأحداث التي تدور من حولنا والاستفادة منها من اجل تحسين وتطوير المجتمع الايزيدي بحيث يصبح قادرا على مواجهة المصاعب في شتي الأزمان، كذلك من أولويات البيت الايزيدي للكلتور هو سلامة وحياة اولادنا وبناتنا وآبائنا وأمهاتنا في كل أنحاء العالم.
لذلك يقع على عاتقنا ان نوجه الجميع باخد الحيطة والحذر من هذا الفايروس الخطر واخذ الأمور بشكل جدي، فقد وصل تفشي هذا الفيروس إلى مراحل حرجة بعد ان حصد ارواح الكثيرين من سكان العالم ومن المتوقع ان يستمر هذا الفيروس بالانتشار لذا نرجو منكم تتبع التوصيات الآتية:

١- التقليل او الامتناع عن تنظيم المناسبات الجماعية والحشود الكبيرة.
٢-تجنب السفر الا في حالات الضرورة.
٣-عدم السفر نهائيا إلى الأماكن التي يكون الفايروس منتشر فيها كثيرا.
٤- تقليل من زيارة الأصدقاء والمعارف.
٥-توصية للأشخاص الذين يتجاوز أعمارهم ٦٠ سنة والذين لديهم الأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم وامراض جهاز المناعي والتنفسي بعدم الذهاب إلى أماكن التجمعات لان هذه الفئة هي الأكثر تضررا من هذا المرض.

رسميا لحد هذه اللحظة لم يكتشف علاج او لقاح لهذا الفيروس ولكن يمكن الوقاية من هذا الفيروس بطرق متعددة وتقليدية فمن الإجراءات الوقائية التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية:

١-غسل اليدين جيدا بالماء (الحار او البارد) والصابون لمدة لا تقل عن نصف دقيقة.
٢-تغطية الفم والانف عند العطس والسعال وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفايروس.
٣-تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.
٤-عدم الاقتراب من المصابين بالسعال أو الذين يعطسون بشكل متكرر أو الذين لديهم الحمى، إذ يمكن أن ينشروا رذاذ يحتوي على الفيروس في الهواء ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة لا تقل عن المتر الواحد.

فبالنهاية نتمنى لكم الصحة والعافية ونرجوا من الله ان يحميكم من كل شر وبلاء ومرض وان يبعد عنكم وعن البشرية باكملها هذه الغيمة السوداء وان يشافي كل المرضى ونترحم لكل من فقد حياته بهذا المرض وندعوا من الله ان يسكنهم واسع جناته.

البيت الايزيدي للكلتور في كولن وضواحيها 08.03.2020

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular