الثلاثاء, فبراير 7, 2023
Homeالاخبار والاحداثويستمر التفوق العلمي لابناء ايزيدخان .

ويستمر التفوق العلمي لابناء ايزيدخان .

في البداية اود ان اقول ان ليس هناك من فرحة تدخل الى قلوبنا الجريحة الا عن طريق تحرير امهاتنا واخواتنا وبناتنا من قبضة مجرمي مسلحي الدولة الاسلامية ( داعش ) ، او عن طريق التفوق العلمي لابنائنا وبناتنا ونيل الشهادات العليا وتسنم المناصب القيادية وذلك لخدمة ابناء الديانة الايزيدية المظلومين والانسانية جمعاء على الشكل الامثل والانسب .
واننا شاهدنا اليوم عندما شاهدنا صفحة الدكتور (

Maher Ghaneim

) وهو ينشر التفوق العلمي لابناء عميه في مجالات الطب والصيدلة ، حيث نشر ان ( رامي و راجي ) ابناء عمه الدكتور المرحوم ( مجدل نواف حجي اَل دخي ) ، والذي كان علماً من اعلام العلم والمعرفة والثقافة بين عموم ابناء ايزيدخان ، بتفوقهم بعد الهجرة الى المانيا بفترة قياسية.

( رامي ) حامل بكالوريوس صيدلة من جامعة السليمانية و حصل على الماجستير بكلية الصيدلة من جامعة دوسلدورف بفترة قياسية بعد وصوله المانيا و انهائه كورس اللغة الالمانية بجدارة واجتيازه امتحان معادلة الشهادة.
( راجي ) كان طالب بكلية الصيدلة بالهند و ترك الدراسة بعد الابادة و هاجر الى المانيا و اكمل كورس اللغة الالمانية و امتحان القبول و الدخول لكلية الصيدلة و حصل على مقعد دراسي بجامعة توبنگن الالمانية.
ونشر كذلك ان ( روكان ) ابن عمه المرحوم ( معاوية نواف حجي ) تم قبوله بدراسة الماجستير بطب الاسنان ، بعدما تخرج ( روكان ) من كلية طب الاسنان بجامعة دهوك وكان من بين الاوائل على كليته والجامعة .
علماً ان الطلاب الثلاثة ( رامي ) و ( راجي) و ( روكان ) من ابناء عشيرة اَل دخي في مجمع خانصور ، حيث ان عائلتهم حصل العديد منهم على شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم في اختصاصات ومجالات علمية متعددة ، وكان يسكن في مجمع خانصور قبل الابادة الجماعية الاخيرة ( الجينوسايد ) لايزيديي شنكال ما مجموعه ( 36 ) الف نسمة وحصل المئات ان لم اقول الاَلاف من ابناء المجمع الطلبة على شهادات علمية مختلفة ( البروفيسور والدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والدبلوم والاعدادية ) وكان خانصور من بين المجمعات السكنية الشنكالية المعروف بالعلم والثقافة والمعرفة ..
مبروك تفوقكم العلمي ونتمنى من كافة ابنائنا وبناتنا الطلبة ان يحذوا حذو هؤلاء الطلاب الثلاثة المتفوقين في الجد والمثابرة لنيل اعلى الشهادات العلمية لخدمة ايزيدخان والانسانية ..
خدر ديرو الخانصوري / بحزاني نت
RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. الف مبروك لطلبتنا الأعزاء والرحمة والغفران لروح المرحوم الدكتور مجدل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular