الأحد, مايو 19, 2024
Homeاخبار عامةواشنطن توجه بمغادرة العاملين بالقنصلية الأمريكية في البصرة

واشنطن توجه بمغادرة العاملين بالقنصلية الأمريكية في البصرة

وجهت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم السبت، بمغادرة العاملين بالقنصلية الأمريكية في البصرة.

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، هيذر نويرت، في بيان تلقى المربد نسخة منه، إن وزير الخارجية مايكل بومبيو اعطى أمر مغادرة العاملين بالقنصلية، مستدركة أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ستستمر بتقديم الخدمات القنصلية الكاملة للأشخاص الموجودين في البصرة والمناطق المحيطة بها.

ولفتت الى أن المعلومات المحدثة بخصوص نصائح السفر لوزارة الخارجية تتوفر على العنوان التالي (Travel.state.gov )، منوهة الى انهم سيبقون ملتزمين بقوة بدعم العراقيين في المحافظات الجنوبية وفي جميع أنحاء البلاد.

واعربت وزارة الخارجية العراقية عن اسفها لقرار وزير الخارجية الامريكي سحب موظفي القنصلية الامريكية في البصرة وتحذير المواطنين الأميركيين من السفر الى العراق، مؤكدة التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة على أراضيه وتأمينها، داعية البعثات الدبلوماسية الى أن لا تلتفت لما يتم ترويجه لتعكير جو الأمن والاستقرار والاساءة الى علاقات العراق مع دول العالم.

يأتي ذلك القرار بعد نحو يومين من سقوط 3 صواريخ في محيط مطار البصرة الذي يضم مقر القنصلية الامريكية في ثاني حادث يسجل خلال شهر ايلول الجاري بعد التظاهرات التي شهدت البصرة مؤخرا وما رافقها من احداث حرق لمباني حكومية ومقار احزاب اضافة الى القنصلية الايرانية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular