الخميس, أبريل 25, 2024
Homeاخبار منوعةتنسيق ثلاثي لإعادة تأهيل قبر عمو بابا

تنسيق ثلاثي لإعادة تأهيل قبر عمو بابا

[[article_title_text]]
.
 اعلنت اللجنة التطبيعية للاتخاد العراقي لكرة القدم، سعيها لاعادة تأهيل قبر مدرب المنتخبات الوطنية الاسبق عمو بابا بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وأمانة بغداد.
وذكرت الهيئة في بيان ان “التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، تتقدم بأحر التعازي واشد علامات الحزن لأبناء شعبنا لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لوفاة شيخ المدربين عمو بابا، أحد رموز الكرة العراقية ومكتشف النجوم، الشخصية الرياضية الوطنية التي جسدت وحدة العراقيين، فقد ترك رحيله غصة في قلوب المحبين، للإنجازات العديدة التي حصدها المرحوم اثناء اشرافه على تدريب المنتخب الوطني”.
واضافت “نستذكر هذه الذكرى الاليمة لرحيل شيخ المدربين، نتطلع الى ان تكون الفرصة المناسبة للعمل الجاد الملخص، لبناء الاسس الرصينة لكرتنا، لتحقيق التطلعات التي كان يحملها المرحوم، والمتمثلة باعتلاء منصات التفوق الكروي على الصعيدين العربي والاسيوي”.
واكدت الهيئة انها “تسعى الهيأة التطبيعية الى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وامانة بغداد لإعادة تأهيل قبر المرحوم عمو بابا والمتحف الخاص بتاريخه ومقتنياته بما يليق ، لأجل رد الدين للتضحيات التي قدمها للكرة العراقية”.
ومن الجدير بالذكر ان المدرب عمانوئيل داود الملقب “عمو بابا” و”شيخ المدربين العراقيين” توفى عن عمر 75 عاما.
وولد عمو بابا في بغداد في السابع والعشرين من تشرين الثاني 1934 ، واسمه الكامل عمانوئيل بابا داود، واصبح فيما “عمو بابا.
ومنح في العام 2000 لقب “مدرب القرن العشرين، وقاد المنتخب الوطني في مناسبات عدة، احرز معه ذهبية مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الآسيوية في الهند عام 1982، وحصل على لقب بطولة العالم العسكرية في الكويت عام 1979، وقاد المنتخب الاولمبي بالأولمبياد في ثلاث دورات على التوالي في موسكو 1980 ولوس انجلوس 1984 وسيئول عام 1988 ، واشرف على تدريب المنتخب المشارك في بطولة كاس العرب في الاردن العام 1988، وتمكن من قيادة المنتخب الوطني لإحراز لقب بطولة كأس الخليج ثلاث مرات في 1979، و1984، و1988
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular