شهدت مناطق شنكال ومخمور ورانيا تظاهرة حاشدة مناوئة للاحتلال التركي، وتدين هجماتها الأخيرة على مناطق جنوبي كردستان.


شنكال

خرج أهالي شنكال في تظاهرة منددة بالهجوم التركي الأخير على أراضي جنوبي كردستان، وطالبوا الحكومة العراقية بتوضيح موقفها من هذا الهجوم.

تجمع حشد غفير من أبناء قضاء شنكال أمام مبنى مديرية ناحية سنوني، بمشاركة عدد من ممثلين المؤسسات والتنظيمات المدنية ووجهاء العشائر والشخصيات الإيزيدية المعروقة.

وتوجه المتظاهرون نحو مبنى قوات الأمن الوطني العراقية رافعين أعلام وحدات مقاومة شنكال ووحدات المرأة الشنكالية، ومرددين شعارات “الموت للخيانة” و “عاشت مقاومة شنكال”.

مخمور

انطلقت تظاهرة من أمام مبنى البلدية في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور) حتى مبنى الأمم المتحدة، وشارك بها حشد كبير من سكان المخيم.

سرفع المتظاهرون أعلام ورايات حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية، بالإضافة إلى لافتات تؤكد ارتباط أهالي مخمور بالمقاومة ضد الاحتلال التركي.

وردد المتظاهرون الشعارات المنددة بهجمات الاحتلال التركي على أراضي جنوبي كردستان، والمنددة بـ “الخيانة”.

رانيا

شهدت مدينة رانيا خروج تظاهرة شارع بها المئات من سكان المدينة، تنديداً بالهجوم التركي الأخير على قضاء شنكال ومخيم مخمور للاجئين ومناطق أخرى من جنوبي كردستان.

ودعا المتظاهرون كل من حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية إلى إبداء موقف جدي إزاء الهجمات التركية المتكررة على سيادة المنطقة.

ورفع المتظاهرون في التظاهرة التي انطلقت من أمام الحديقة العامة، لافتات تضامن مع مخمور وشنكال ومناطق الدفاع المشروع “ميديا”.

كما رفع المتظاهرون لافتات تدين الهجمات التي تطال المناطق الكردستانية، وأطلقوا شعارات مناوئة للاحتلال التركي.