السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةنائب سابق يكشف عن طريقة جديدة لتهريب المخدرات من ايران الى العراق

نائب سابق يكشف عن طريقة جديدة لتهريب المخدرات من ايران الى العراق

 

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية السابق حاكم الزاملي ، اليوم السبت ، عن طريقة جديدة لتهريب المخدرات عبر الحدود من ايران الى محافظات الجنوب العراقي.

الزاملي قال في تصريح متلفز ، تابعته (باسنيوز) ان مهربي المخدرات والمتاجرين بها يستخدمون طائرات الدرون في نقل المخدرات عبر الحدود ، مشيراً الى ان كل منها تحمل عدة كيلوغرامات وتعبر الحدود جواً .

وأوضح الزاملي ، ان اشخاصاً من الجانب العراقي يستلمون هذه الكميات واحياناً يتم نقلها عبر السيارات المظللة ، لافتاً الى استخدام سيارات بارقام حكومية في بعض الأحيان في نقلها ، و حمايات بعض المسؤولين في المتجارة بها.

هذا ولم يعد العراق ممراً رئيساً للمخدرات العابرة من الحدود الشرقية مع إيران فقط ، بل بات سوقاً رائجة لمختلف أنواعها المستثمرة في أغلب مناطق الجنوب ومحافظات الفرات الأوسط.

ويعد الجنوب العراقي المكون من محافظات (البصرة وميسان وذي قار والمثنى وواسط)، ميداناً استثمارياً لمادة الكريستال، المنتشرة في أغلب المقاهي الشعبية، جراء ترويجها من قبل تجّار محترفين يتعاونون مع ميليشيات الحشد الشعبي التي تتمتع بعلاقة عقائدية مع إيران ذات النفوذ الحدودي الواسع، مع محافظات البصرة وميسان وواسط.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular