السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةوزيرة الهجرة تلتقي رئيس اساقفة الكلدان في الموصل وعقرة

وزيرة الهجرة تلتقي رئيس اساقفة الكلدان في الموصل وعقرة



التقت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو برئيس اساقفة الكلدان في الموصل وعقرة المطران الدكتور نجيب موسى ميخائيل ، وجرى خلال اللقاء بحث عدة مواضيع بضمنها متابعة احوال النازحين والعائدين وضمان حقوقهم وحثهم على العمل بالمبادئ السامية التي اوصت بها الاديان السماوية .

 

  وعبرت السيدة الوزيرة خلال اللقاء عن رفضها لأي تغيير ديموغرافي بسبب الهجرة والتهجير في اية منطقة من مناطق البلاد، سيما سهل نينوى الذي يتمتع بالتنوع الاثني ، مؤكدة ان قرى سهل نينوى تعد فسيفساء التنوع الاثني في العراق ولانقبل بأي تغيير ديموغرافي يطرأ عليها بسبب الهجرة والتهجير ، مستطردة بالقول ” لانقبل ان يكون هناك اي غبن او اضطهاد لاي مواطن من فئات عناية الوزارة مهما كان انتماؤه ” .

من جانبه، قال المطران الدكتور نجيب موسى ميخائيل ان ” المحافظة على الهوية الوطنية يعني تعزيز معاني الولاء للوطن ، وتعميق المعرفة بتاريخ الوطن وجغرافيته ، فالهوية الوطنية في أن يعرف الإنسان تاريخ أرضه وتاريخ أجداده وما قدموه من تضحيات كبيرة من أجل بناء هذا الوطن والحفاظ على هذه الأرض ” ، مؤكداً على أهمية مساعدة العوائل النازحة بشكل مباشر لتحقيق الطمأنينة . وتابع السيد ميخائيل ان ”  نعمة الأمن والأمان التي تتمتع بها الدولة هي ثمار رؤية قيادتها التي وضعت كرامة الإنسان وسعادته وأمنه على رأس أولوياتها، ومواصلة مسيرته التنموية نحو التقدم والازدهار ” ، داعيا في الوقت ذاته جميع منابر الانسانية في الكنائس والجوامع والحسينيات الى ان تصبح منابر للسلام ، عادا ان الارهاب يولد من خلال الفكر الظلامي ولايمكن محاربة الظلم بالظلم ، مؤكدا ان العراقيين عائلة واحدة تجمعهم هوية الوطن والمواطنة .

وختم حديثه مثنيا على دولة رئيس الوزراء وما ابداه من برامج وخطوات جبارة وجريئة للقضاء على آفة الفساد التي نخرت جسد البلاد .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular