الإثنين, مارس 4, 2024
Homeاخبار عامةترامب يتحدث عن مستقبل القوات الأميركية بالعراق ويقدم تعهدا للكاظمي بشأن الهجوم...

ترامب يتحدث عن مستقبل القوات الأميركية بالعراق ويقدم تعهدا للكاظمي بشأن الهجوم التركي

[[article_title_text]]

يجري الكاظمي زيارة لواشنطن في اطار الحوار الاستراتيجي بشأن مكافحة الإرهاب وبقاء القوات الأميركية في العراق
(الحرة) واشنطن – قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، إن القوات الأميركية موجودة في العراق لمواجهة أي تحرك إيراني محتمل، وذلك خلال لقاء جمعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
وأضاف ترامب أن “الولايات المتحدة لديها عدد محدود من القوات في العراق، ونتطلع إلى اليوم الذي تنتهي فيه الحاجة لبقاء جنودنا هناك”.
وتابع ترامب إن الولايات المتحدة طورت علاقة مع هذا الرجل (الكاظمي) وسيكون قويا بالنسبة للعراق.
وفي تعليقه على الهجمات المتكررة ضد المصالح الأميركية في العراق قال ترامب “في لحظة ما من الواضح أننا سنغادر العراق، نتعامل مع الهجمات بسهولة، لا أحد يمتلك الأسلحة التي نمتلكها، عندما يضربنا أحدهم نضربه بقوة”.
وأكد ترامب أن “القوات الأميركية ستغادر العراق في حال تمكنت البلاد من الدفاع عن نفسها”.
وتطرق الرئيس الأميركي للهجوم التركي في شمال العراق وقال إن الولايات المتحدة لديها علاقات جيدة مع الأتراك، متعهدا بالحديث مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان بهذا الشأن.
وقال إن واشنطن “تشارك في العديد من مشاريع التنقيب عن النفط في العراق”، مضيفا أنه سيناقش مع الكاظمي قضايا عسكرية وتطوير قطاع النفط.
من جهته قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن الرئيس ترامب أوضح أنه يريد جعل عديد القوات الأميركية عند أدنى مستوى، مضيفا أن الأميركيين يعملون مع نظرائهم العراقيين لتحقيق ذلك.
بالمقابل قال  رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إن بغداد ترحب بالشركات والاستثمارات الأميركية في البلاد.
كما تحدث الكاظمي عن التطورات بين العراق وتركيا وشدد أن بلاده “لن تسمح بالتدخل التركي في العراق”، مضيفا أن هذا “أمر غير مقبول”.
ويجري رئيس الوزراء العراقي، زيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، تأتي ضمن حوار استراتيجي بشأن مكافحة الإرهاب وبقاء القوات الأميركية في العراق.
الحرة – واشنطن
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular